ارتفعت العملة الرقمية "بيتكوين" خلال التعاملات،

الثلاثاء 23 مايو 2017 الساعة 07 مساءً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 259

 < ارتفعت العملة الرقمية "بيتكوين" خلال التعاملات >

أكثر من 200 دولار، تزامنًا مع انعقاد مؤتمر رئيسي عن العملات الرقمية في نيويورك، وبعد مكاسب قوية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقفزت "بيتكوين" بأكثر من 11% لتسجل محطة جديدة في رحلة المستويات القياسية ببلوغها 2289 دولاراً، وفقًا لموقع "كوين ديسك"، لكنها على كل حال قلصت هذه المكاسب في نهاية اليوم إلى 2236 دولارًا.

وانطلق الإثنين مؤتمر "Consensus" المعني بسوق العملات الرقمية والذي ينظمه موقع "كوين ديسك"، وهو المؤتمر السنوي الثالث من نوعه ويتوقع أن يشارك فيه أكثر من ألفي شخص، حيث تستمر فعالياته حتى الأربعاء.

وبحسب "سي إن بي سي"، قال الرئيس التنفيذي لشركة "BKCM"، بريان كيلي، إن المؤتمر شهد الكثير من الإعلانات المثيرة والحديث عن مشاريع جديدة من شأنها تعزيز معنويات السوق.

منذ بداية العام، شهدت العملة الافتراضية "بيتكوين" ارتفاعات لافتة. وحسب مستثمرين وسماسرة عملات، فإن العملة الافتراضية باتت أكثر ربحية من الذهب والدولار خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع الارتفاعات المتواصلة في أسعارها والإقبال الملحوظ عليها لتحقيق أرباح رأسمالية.

فضلاً عن كونها أصلاً يمكن تداولها في البورصات مثل الأسهم والسندات، فإن بيتكوين أصبحت وسيلة للدفع لبعض شركات التجزئة ووسيلة لتحويل الأموال بدون الحاجة إلى طرف ثالث.

وتوقع عدد من الخبراء في مجال العملات الإلكترونية، أن تواصل العملة ارتفاعها في خلال الفترة المقبلة مدفوعة بتوسع عدد من الدول في قبول التعامل بها وسهولة التحويلات عبرها دون وجود طرف ثالث.

في عام 2008، ظهرت عملة البيتكوين الإلكترونية، وهي عملة وهمية يتم التعامل بها من خلال العالم الافتراضي. وعقب إطلاق هذه العملة، طالبت المصارف المركزية العالمية بضرورة توخي الحذر عند استخدامها، ثم صعدت من لهجتها، واعتبرت أن التعامل بهذه العملة يخرج عن الأطر القانونية، إلا أن العديد من الدول حول العالم بدأت بالاعتراف بهذه العملة والتعامل معها. وتعتبر ألمانيا من الدول الأوروبية الأولى التي اعترفت بهذه العملة، وقالت الحكومة إنه يمكنها فرض ضرائب على الأرباح التي تحققها الشركات جراء التعامل بهذه العملة، كما افتتح في وسط العاصمة النمساوية فيينا، أول مصرف لعملة بيتكوين، لبيع وشراء العملة الرقمية، ما سيجعل من العمليات المرتبطة بالعملة أكثر سهولة وأماناً.

كما أعلنت شركة السكك الحديدية السويسرية "إس بي بي" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، توسيع أنشطتها بإطلاق خدمة جديدة على آلاتها للتذاكر لبيع عملة بيتكوين الرقمية، والتي تعتمد على الإنترنت.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية