برشلونة وريال مدريد، عملاقي الكرة العالمية.

السبت 03 يونيو-حزيران 2017 الساعة 12 صباحاً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 173

كشفت أرقام الأرباح المالية لأندية "البريميرليغ" في موسم 2016-2017 عن الفارق الكبير مع أندية "الليغا"، وخصوصاً برشلونة وريال مدريد، عملاقي الكرة العالمية والأكثر تحقيقاً للإيرادات في العالم، الأمر الذي وضع الفريقين في موازاة صاحبي المركز السابع والثامن في إنكلترا.

وحصل تشلسي بطل الدوري الإنكليزي على حوالى 150 مليون جنيه إسترليني عن الموسم الحالي، في وقت حصل فيه صاحب المركز الثاني توتنهام على 145، أما مانشستر سيتي الثالث فنال 146 مليوناً، في حين أن ليفربول نال نصف المبلغ، وأرسنال (139) ومانشستر يونايتد (141).

لكن المثير أن إيفرتون صاحب المركز السابع سينال 145 مليون يورو، وهو الأمر الذي يوازي أرباح برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني، في حين أن فريق ساوثهامبتون سيحصل على نفس المبلغ أيضاً، الأمر الذي يدل على قيمة الدوري الإنكليزي المرتفعة والذي وضع الدوري الإسباني في خبر كان لناحية الأرباح المالية حتى لأكبر فريقين في العالم.

وتصل نسبة الأرباح المالية في "البريميرليغ" إلى حوالى 2.7 مليار يورو، في وقت تصل فيه نسبة الأرباح المالية في الدوري الإسباني إلى حوالى 1.28 مليار يورو أي نصف ما يُجنى في إنكلترا. وستُساعد هذه الأموال الطائلة في الدوري الإنكليزي في دخول الأندية بقوة إلى سوق الانتقالات وانتداب لاعبين مُميزين.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية