آخر الاخبار

الاميرعبدالعزيز بن فهد : تحسنت صحته وسلم ثروته لامحمد بن سلمان مع وعد يإطلاق سراحه ليست قطر: ضاحي خلفان يلمح إلى اتخاذ خطوة خطيرة تجاه هذه الدولة العربية غدا وزير الخارجية القطر يفجرمفاجأة مدوية ويكشف عن أربع دول عظمى ستواجه دول المقاطعة عسكرياً العهد الجديد : "بعد ان نقلت كل اموالها" هروب جميع افراد هذة الأُسرة السعودية الغنية للخارج شاهد صور مباشرة: من جبهة نهم بالتزامن مع تطورات عسكرية في طوق صنعاء لهذا السبب توغل مسؤول كبير في الشرعية إلى قرب "بني حشيش" في صنعاء صحيفة هآرتس: نحن مستعدون لتبادل الخبرات..إسرائيل تستخدم موقع إيلاف السعودي منذ سنوات هناك أخطاء لا يرتكبها حمقى بل أُناس بلا أخلاق: الرئيس التركي رافضاً اعتذار"الناتو" لا يمكن تجاوز الأمر باعتذار تطورات عسكرية حول طوق صنعاء تشكل تقدماً للقوات اليمنية أكاديمية إماراتية يكشف: ابن زايد استعان بـ"دحلان" لوأد الثورات وابن سلمان استعان بـ"العادلي" في لعبته الداخلية



محافظ_البنك_المركزي"القعيطي" يخروج عن صمتة ويتهم الإمارات رسمياً بمنع وصول 13رحلة تحمل النقود إلى عدن! "وثيقة"

الأحد 13 أغسطس-آب 2017 الساعة 04 مساءً / سمابرس - متابعات
عدد القراءات 130

 

  

ناقش مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في اجتماعه الدوري، اليوم، برئاسة محافظ البنك منصر القعيطي، جدول توريد الأوراق النقدية المطبوعة من الريال اليمني في الخارج إلى مقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن. وقال محافظ البنك في بيان صحفي، نشرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية، ان المجلس وقف :" أمام الصعوبات البالغة التي تواجه ترتيبات النقل والتوريد بسبب إعاقة إنزال هذه الأموال جواً إلى مطار عدن الدولي من قِبَل خلية التحالف لأسباب مجهولة منذ أبريل 2017م ولعدد (13) رحلة تم إلغاء تصاريح نزولها إلى عدن وتوريدها إلى خزائن البنك المركزي دون مبرر أو تفسير واضح. 

وفشل اللجنة الإشرافية في تحقيق نتائج قراراتها في هذا المجال". واضاف البيان :" قد عبر المجلس عن إستغرابه وإستيائه البالغ من هذه العراقيل خاصة وأنها تعيق البنك المركزي اليمني من القيام بوظائفه وواجباته القانونية في توفير السيولة المناسبة والملائمة للإقتصاد اليمني وفقاً لقانون البنك المركزي اليمني رقم (14) لعام 2000م خاصة في مجال دفع مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري للدولة.

وتابع البيان :" إن هذه العراقيل المصطنعة تسيئ إلى سمعة البنك المركزي اليمني وإدارته التنفيذية وتظهر قيادة البنك وكأنها فاشلة في أداء مهامها وتحرم قطاعات واسعة من موظفي الجهاز الإداري للدولة من إستلام مرتباتهم. وتسبب للإقتصاد اليمني إختناقات خطيرة في توفير السيولة اللازمة وتلقي تبعاتها السلبية على الجهاز المصرفي والإقتصاد اليمني عموماً.

واختتم المحافظ بيانه:" أمام هذا الوضع قرر مجلس إدارة البنك المركزي اليمني إستمرار التواصل مع التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدولي من أجل تعزيز إستقلالية البنك المركزي اليمني وإحترام أدائه لوظائفه القانونية ومراعاة إستقلالية وسيادية هذه المؤسسة على الصعيد اليمني وتجنيبها خلط الأوراق السياسية وتبعات الخلافات السياسية من قِبَل جميع الأطراف وإحترام إستقلال وسيادة الجمهورية اليمنية.

وكانت الحكومة الشرعية اصدرت قرار بنقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين في سبتمبر من العام الماضي الى عدن العاصمة المؤقتة، لكنه لم ينجح حتى الان رغم مرور ما يقارب العام على استعادة وظائفه وتفعيل نشاطه.

 

  • كلمات دالّة

    تابعونا علئ تويتر

    جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس