آخر الاخبار

قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين تعلن هذا الخبر : ومليشيات الحوثي يتراجعون بشكل مفاجئ عن هجومهم على "صالح" مقتل القيادي من مليشيا الحوثي وصالح : مسئول عن الاعتداء على الدكتورة غادة بصنعاء " الاسم والصورة " كاتب السياسي"يفجر مفاجأة"ويكشف في تحليل هام عن إرسال البعثة الطبية الروسية لعلاج المخلوع صالح وماهو الهدف الرئيسي من هذة البعثة " تفاصيل " " تعميم " من شركة النفط اليمنية : برفع اسعار المشتقات النفطية وهذه الاسعار الجديدة " تفاصيل " صحيفة دولية : تكشف تسرب بنود "المبادرة الجديدة" اتفاق سلام يمني في الرياض " تفاصيل " قيادي مؤتمري كبير وعضو اللجنة الدائمة لحزب صالح يعلن انشقاقه" الاسم " المملكة العربية السعودية" فاجئ " الانقلابيين بثلاثة شروط لحل الأزمة الرئيس أردوغان : يحضر حفل زفاف فنانة تركية على لاعب كرة مفاجأة مدوية تفجرها السفارة الروسية "صالح" في "روسيا" والشعب اليمني يستعد لإعلان إنتهاء الحرب بمباركة موسكو شاهد بالصور : بعد انتشار شائعة حملها ريهانا تخفى بطنها بـ "سترة"



العبادي : لن نخوض حرباً ضد الأكراد وملزمون بالحفاظ على وحدة "العراق"

الخميس 12 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 09 مساءً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 52

 

أكد راء العراقي، حيدررئيس الوزراء العبادي، اليوم الخميس، أن القوات العراقية لن تخوض حربا ضد المواطنين الأكراد، موضحا أن حكومته "ملزمة بالحفاظ على تطبيق الدستور، ووحدة البلاد، وحماية المواطنين والثروة الوطنية".
ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي عن العبادي قوله إن: "لن نستخدم جيشنا ضد شعبنا، ولن نخوض حربا ضد مواطنينا الأكراد أو غيرهم"، مبينا أنه لن يسمح بـ"العودة الى المربع الأول، وإعادة الخطاب الطائفي والتقسيمي".
إلى ذلك، قال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي، اليوم الخميس، إن "القنصليات والممثليات الدبلوماسية في الإقليم على اطلاع بالتهديدات والعقوبات التي فرضتها الحكومة العراقية في بغداد على كردستان"، مجددا دعوته إلى "فتح قنوات الحوار بين الجانبين لحل المشاكل والقضايا العالقة".
ولفت إلى أن "الأوضاع تتأزم يوما بعد يوم"، مؤكدا، خلال حديث لوسائل إعلام أثناء زيارته لقبر الرئيس العراقي الراحل، جلال الطالباني، أن "تأزيم الأوضاع لا يصب بمصلحة أي طرف".


وأضاف دزيي: "ندعو بغداد إلى حوار فعال فيما بيننا، وأن نحاول تهدئة الأوضاع، لأن المنطقة بأسرها لا تتحمل هذه الأزمة"، مبينا أن "حكومة إقليم كردستان ردت على تهديدات بغداد بشكل هادئ ومعقول".
وأطلق عضو البرلمان العراقي عن كتلة "بدر"، رزاق محيبس، اليوم الخميس، تهديدات لسلطات إقليم كردستان، موضحا، خلال مقابلة متلفزة، أن "الأكراد قد يتحولون إلى عدو في حال استمر إصرارهم على الانفصال والتعاون مع إسرائيل".
وأضاف محيبس أن "قوات البشمركة الكردية ليست أقوى من "داعش""، مبينا أن "القوات العراقية التي هزمت "داعش" قادرة على دحر أية قوة أخرى".
في هذه الأثناء، تواصل مفوضية الانتخابات في إقليم كردستان استعداداتها لإجراء الانتخابات التشريعية في الإقليم المقرر إجراؤها مطلع الشهر المقبل.
وأكد المتحدث الرسمي باسم المفوضية الكردية، شيروان زراري، اليوم، إجراء عملية سحب القرعة للكيانات السياسية المشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان، موضحا، في مؤتمر صحافي عقده في أربيل، أن "الحملة الدعائية لهذه الانتخابات ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل".
وقال إن "المفوضية مستمرة في خطواتها اللاحقة لإكمال العملية الانتخابية"، مبينا أن "أية جهة أو سلطة تحاول تأجيل الانتخابات بدون موافقة المفوضية ستتحمل المسؤولية عن ذلك"، مشيرا إلى أن الدعاية الانتخابية ستنطلق في السابع عشر من الشهر الحالي وتستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية