آخر الاخبار

قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين تعلن هذا الخبر : ومليشيات الحوثي يتراجعون بشكل مفاجئ عن هجومهم على "صالح" مقتل القيادي من مليشيا الحوثي وصالح : مسئول عن الاعتداء على الدكتورة غادة بصنعاء " الاسم والصورة " كاتب السياسي"يفجر مفاجأة"ويكشف في تحليل هام عن إرسال البعثة الطبية الروسية لعلاج المخلوع صالح وماهو الهدف الرئيسي من هذة البعثة " تفاصيل " " تعميم " من شركة النفط اليمنية : برفع اسعار المشتقات النفطية وهذه الاسعار الجديدة " تفاصيل " صحيفة دولية : تكشف تسرب بنود "المبادرة الجديدة" اتفاق سلام يمني في الرياض " تفاصيل " قيادي مؤتمري كبير وعضو اللجنة الدائمة لحزب صالح يعلن انشقاقه" الاسم " المملكة العربية السعودية" فاجئ " الانقلابيين بثلاثة شروط لحل الأزمة الرئيس أردوغان : يحضر حفل زفاف فنانة تركية على لاعب كرة مفاجأة مدوية تفجرها السفارة الروسية "صالح" في "روسيا" والشعب اليمني يستعد لإعلان إنتهاء الحرب بمباركة موسكو شاهد بالصور : بعد انتشار شائعة حملها ريهانا تخفى بطنها بـ "سترة"



"كتارا للرواية العربية 2017" : فائزون بالتساوي

الخميس 12 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 10 مساءً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 63

أعلنت جوائز "مهرجان كتارا للرواية العربية"، مساء اليوم الخميس في "دار الأوبرا" بالحي الثقافي كتارا بالدوحة. بعد أن انطلقت فعاليات اليوم الختامي للدورة الثالثة للمهرجان صباح اليوم بافتتاح معرض فنيّ بعنوان "الطيب صالح.. عبقري الأدب العربي"، وحفل توقيع لعدد من إصدارات الجائزة، وعدد آخر من الفعاليات منذ انطلاق الدورة يوم الثلاثاء 10 من الشهر الجاري.
توزّعت الجوائز على أربع فئات منفصلة؛ فئة الروايات المنشورة وذهبت للجزائري سعيد خطيبي عن روايته "أربعون عاما في انتظار ايزابيل"، والأردنية سميحة خريص عن روايتها "فستق عبيد"، والعراقي شاكر نوري عن روايته "خاتون بغداد"، والسوري هوشنك أوسي عن روايته "وطئة اليقين.. محنة السؤال وشهوة الخيال"، والمغربي محمد برادة عن روايته "موت مختلف".
أما فئة الروايات غير المنشورة التي نالها عمل "وجوه لتمثال زائف" للعراقي حسين السقاف، و المغربي طه الحيرش عن روايته "شجرة التفاح"، والجزائري عبد الوهاب عيساوي عن روايته "سفر أعمال المنفيين"، والسوري محمد المير غالب عن روايته "شهد المقابر"، والمصرية منى الشيمي عن "وطن الجيب الخلفي".
وفي فئة الدراسات النقدية غير المنشورة فقد ذهبت الجائزة للجزائري البشير ضيف الله والعراقي خالد عالياس واليمني عبد الحميد الحسامي، والمغربي مصطفى النحال والأردني يوسف يوسف.
روايات الفتيان غير المنشورة المستحدثة في الدورة الحالية، ذهبت جوائزها إلى المصري احمد شحاتة عن "جبل الخرافات، وغمار محمود من سورية عن روايته "مرآة بابل" والأردنية كوثر الجندي عن روايته "دفتر سيرين"، والتونسية اميرة درعاوي عن "ليس شرا ان تكون بطلا خارقا لتنجح"، والتونسي نصر سامي عن "الطائر البشري" فيما غابت جائزة أفضل رواية قابلة للتحويل إلى عمل درامي، كما كان في النسختين الأولى والثانية عامي 2015 و2016.
وبلغ مجموع جوائز الدورة الثالثة ما يقارب نصف مليون دولار أميركي حسب المنظّمين. فيما ستجري ترجمة الروايات الفائزة بفئتيها إلى الإنكليزية والفرنسية، ونشر الروايات والدراسات غير المنشورة.
وكان قد أُعلن سابقاً بأن عدد الأعمال المشاركة قد بلغ 1144 في نسخة هذه السنة، منها 550 عملاً في فئة الروايات غير المنشورة، و472 عملاً في فئة الروايات المنشورة، و38 دراسة غير منشورة، و84 عملاً في فئة روايات الفتيان غير المنشورة.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية