المملكة العربية السعودية تُفاجئ الانقلابيين بثلاثة شروط لحل الأزمة

الأحد 15 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 10 صباحاً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 1628

المملكة العربية السعودية تُفاجئ الانقلابيين بثلاثة شروط لحل الأزمة

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، موقف المملكة الواضح من أن الحل السياسي للأزمة اليمنية يقوم على ثلاثة أسس هي: المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.
 وشدد السفير آل جابر، أن الحل السياسي في اليمن لا بد من أن يكون دائماً، ويمنح الجميع حقوقهم مقابل نسبتهم الحقيقية، كما أن على الحوثيين تسليم السلاح لئلا يكون هناك فرصة للجماعات الإرهابية للوصول لتلك الأسلحة.
وشارك آل جابر وعدد من المسؤولين في ورشة عمل نظمها مركز الخليج للأبحاث بالتعاون مع مركز جنيف للإدارة الديموقراطية للقوات المسلحة بعنوان (وجهات نظر حول اليمن).
وأفاد مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. سامر الجطيلي، بأن التحديات التي تواجه أعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن تكمن في عدم وجود نظام حكم يساعد على التخطيط والتنفيذ ومتابعة العمل الإغاثي.
 وأوضح الناطق الرسمي باسم التحالف العربي العقيد الطيار الركن تركي المالكي، خلال الورشة أن الحرب لم تكن خيارنا ولكن أجبرنا عليها للحفاظ على الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة واستعادة الشرعية وفتح قنوات الحوار بين الحكومة الشرعية والحوثيين.
وأبان أن السعودية والتحالف والحكومة اليمنية تعمل معاً لتحقيق الأمن في المنطقة بما يكون له أثر إيجابي على الأمن والسلم الدوليين، مؤكداً أن لدى التحالف مسؤولية أخلاقية في ما يخص تطبيق القرار 2216 وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
من جهته قدم ممثل وفد وزارة الداخلية محمد القرني، شرحاً لجهود المملكة في مكافحة الإرهاب في الداخل وفي دعم الأشقاء اليمنيين ضمن قوات التحالف العربي، مشيراً إلى تعاون المملكة مع الشركاء الدوليين في هذا المضمار.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية