500ألف دولار : منحة من الكاف للمنتخبات الأفريقية في المونديال

الإثنين 04 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 12 صباحاً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 239

500ألف دولار : منحة من الكاف للمنتخبات الأفريقية في المونديال

كشفت لجنة مصاحبة المنتخبات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، التي أحدثها المكتب التنفيذي للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، عن رصدها مبلغا ماليا، لدعم تحضيرات ممثلي القارة الأفريقية في المونديال.

وأعلن المكتب التنفيذي عن مصادقته على قرار لجنة مصاحبة المنتخبات بتخصيص مبلغ 500 ألف دولار أميركي لاتحادات دول، المغرب، تونس، مصر، السنغال ونيجيريا.

وأوضحت "كاف" أن المبلغ المذكور سيساهم كثيرا في مساعدة هذه الاتحادات على إجراء معسكرات تدريبية من المستوى العالي قبل انطلاق التظاهرة العالمية، بعد اجتماع أعضاء اللجنة، المشكلة من الدولي الزامبي السابق كالوشا بواليا، ورؤساء الاتحادات الخمسة المشاركة في المونديال والغاني كويسي نتانياكي، رئيس اللجنة، بروسيا على هامش سحب قرعة "المونديال".

وفي سياق متصل أعلنت "كاف" عن تخصيص معدات تكنولوجية متطورة، تهم مواكبة أداء اللاعبين، لكل اتحاد كروي مؤهل للمونديال على حدة، لتفي بذلك الكونفدرالية بوعدها للاتحادات الممثلة لأفريقيا في العرس العالمي المقبل، تماشيا مع أهداف المكتب التنفيذي الجديد للجهاز الطامح لتنمية كرة القدم بالقارة السمراء.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم كشف بدوره مؤخرا دعمه للاتحادات 32 المشاركة بلدانها في المونديال بتخصيص 150 ألف دولار أميركي، لدعم تحضيراتهم في انتظار اقتطاعها في القدم من أيام من المنح المادية المخصصة للمنتخبات ذاتها عقب نهاية المنافسة.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية