آخر الاخبار

مشروع قرار جديد لمجلس الأمن بشأن الحديدة .. وهذه أبرز بنوده شاهد أول صورة.. مصرع الرجل العسكري الاول في جماعة الحوثي الوزير صالح سميع يفاجئ الجميع ويقول احفظوا عن هذا الأمر الهام بخصوص الحديدة والايام بيننا ؟ خبر مرعب للحوثيين .. قوات العمالقة تفاجئ الجميع وتتقدم نحو إحدى المناطق الاستراتيجية بـ«مدينة الحديدة» والمعارك على أشدها.. آخر المستجدات آخر التطورات في الحديدة.. وهذا ما سيعلن عنه قريباً بخصوص رواتب الموظفين وملف الأسرى مقتل قائد كتائب الحسين بصعدة .. والجيش الوطني يحقق انتصارات جديدة قبل قليل في معقل الانقلاب... تفاصيل شاهد بالصور.. لماذا رفض رئيس الوزراء استقبال طائرة اليمنية الجديدة في مطار عدن قناة العربية تكشف في خبر عاجل عن الموعد النهائي للمفاوضات المرتقبة وردنا الان: بعد تحرير مدينة .. قيادة الجيش تصدر البيان رقم ''1'' بشأن تحرير مدينة دمت الضالع ورد الان.. وفاة وزير في الحكومة الشرعية في عدن (الاسم والصورة)

أول تاكسي طائر بدون طيار من إيرباص .. قريباً

الأربعاء 28 فبراير-شباط 2018 الساعة 12 مساءً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 341

نشرت شركة "ايرباص" الفرنسية الألمانية فيديو لأول رحلة لتاكسي طائر من دون طيار يُدعى "ألفا واحد"، وهو ضمن مشروع يدعى "فاهانا".

ونُشر الفيديو على حساب مدير المشروع، زاك لوفيرينغ، في موقع يوتيوب: وجرى الاختبار في شهر يناير/ كانون الثاني من العام الجاري في منطقة بندلتون بولاية أوريغون الأمريكية، بحسب ما ذُكر في موقع "دايلي ميل"، إلا أن الفيديو تم نشره مؤخراً.

وخلال الاختبار، أقلعت الطائرة من دون طيار لمدة 53 ثانية على ارتفاع خمسة أمتار تقريباً. وينوي المطورون خلال المراحل القادمة من الاختبارات تجربة قدرة التاكسي على الوصول إلى مناطق محددة.

وأفاد الموقع أن أبعاد التاكسي تبلغ 6.2 متر عرضاً و5.7 متر طولاً و2.8 متر ارتفاعاً.

ويمكن لهذا التاكسي الطائر حمل ما يصل إلى 745 كيلوغراماً، ولكنه يحوي مقعداً لراكب واحد فقط. إضافة إلى ذلك، تعمل هذه الطائرة بدون طيار على الكهرباء وتمتلك ثمانية مراوح وتحلق عمودياً. وقال زاك لوفيرينغ في وصف للفيديو: "خلال مرحلة الاختبار، استهلكت الطائرة المسيرة قرابة ثمانية في المائة من إجمالي طاقة البطارية، مما يدل على أنها تملك قدرات كبيرة".

تجدر الإشارة إلى أن "ألفا واحد" بدأ تطويرها عام 2016، وتخطط شركة "إيرباص" لطرحها في الأسوق بحلول عام 2020.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية