أمازون ..تستحوذ على شركة متخصصة في تطوير الأجراس الذكية

الأربعاء 28 فبراير-شباط 2018 الساعة 12 مساءً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 384

أعلنت شركة أمازون عن استحواذها على شركة Ring المُتخصّصة في مجال تطوير الأجراس الذكية، لتُعزّز بذلك من تواجدها في سوق أجهزة إنترنت الأشياء والمنازل الذكية أيضًا.

ولم تُعلن أمازون عن قيمة الصفقة، لكنها أكّدت أن نشاط Ring سيستمر كما هو لحين العثور على الطريقة المُثلى للاستفادة من أجهزتها ضمن مُنتجات أمازون، في وقت عبّرت فيه كلتا الشركتين عن سعادتهما بهذه الخطوة لتطوير أجهزة ذكية لحماية المنازل.

ومن المُمكن أن تستفيد أمازون من أجهزة Ring في خدمة Key للمُشتركين في Prime، والتي تسمح لموظّف التوصيل بالدخول إلى المنزل وترك الطلب عبر مفتاح إلكتروني خاص يُمنح لشركة أمازون، وهي خدمة تتوفّر في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رئيسي حاليًا.

وسبق لأمازون أن استحوذت على شركة Blink المُتخصّصة كذلك في مجال كاميرات المُراقبة الذكية، وبذلك تتجه لوضع قدمها بقوّة في سوق أجهزة المنزل الذكية بالنظر إلى مُساعداتها المنزلية "إيكو" Echo المُختلفة التي تُسيطر على مبيعات تلك الفئة.

وتتنافس أمازون مع جوجل في مجال المُساعدات الرقمية وأجهزة إنترنت الأشياء، فالأخيرة أعلنت قبل فترة عن انضمام فريق عمل "نيست" Nest للعمل مع مُهندسي جوجل، وهذا تعاون قد ينتج عنه أجهزة ذكية للمنزل لا ترغب أمازون في أن تكون خلف جوجل فيها.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية