إطلاق صافرات إنذار في السعودية ... تفاصيل مايحدث الان بالسعودية (شاهد مقاطع الفيديو)

الأربعاء 11 إبريل-نيسان 2018 الساعة 03 صباحاً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 1876

أعلنت السعودية مساء يوم الثلاثاء، تعليق الدراسة في جامعات ومدارس عدد من مناطق البلاد ومحافظاتها ومدنها وبلداتها، ليوم واحد، بسبب تقلبات جوية متسارعة، حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة تعقبها سيول جارفة.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يسمع خلالها دوي صافرات الإنذار بالطائف، تحذيرًا من الخروج أثناء الأمطار الغزيرة خوفًا على سلامة السكان.


وأعلنت جامعة الطائف تعليق الدراسة في الجامعة وفروعها استجابة للتحذيرات المتتالية التي تتزامن مع هطولات مطرية غزيرة تجعل من المرجح انضمام مدن أخرى في المنطقة إلى قرارات تعليق الدراسة.

وأعلنت إمارة منطقة عسير تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس بكافة محافظات المنطقة ليوم غد الأربعاء استجابة لتحذيرات رسمية من التقلبات الجوية التي قد تشكل تهديداً لسلامة الطلاب.

وقالت إمارة المنطقة في بيان لها إن “‏سمو الأمير فيصل بن خالد أمير عسير، يُوجه بتعليق الـدراسة غـداً الأربعاء في التعليم العام والجامعي بعموم محافظات المنطقة بنين وبنات نظرًا للتقارير الواردة من هيئة الأرصاد واستمرار هطول الأمطار على عموم المنطقة، وحرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات وسلامة الجميع”.

وفي منطقة مكة المكرمة التي تشهد بعض محافظاتها تقلبات جوية وهطولات مطرية غزيرة مساء الثلاثاء، أعلنت الجهات المسؤولة عن التعليم هناك، تعليق الدراسة في مدارس محافظات الطائف ورنية والخرمة وتربة والمويه وميسان.

وضمت إمارة منطقة مكة المكرمة، الكلية التقنية بالطائف لإعلانات تعليق الدراسة، وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” “نظراً لما تشهده محافظة الطائف وماجاورها من الظروف الجوية، وحرصًا على سلامة الجميع، وجهنا بتعليق التدريب غدًا الأربعاء لعموم وحدات التدريب الحكومية والأهلية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية في محافظات الطائف -ميسان -تربه -رنية.

وتشهد مختلف مناطق المملكة هذه الأيام تقلبات جوية ترافقها هطولات مطرية غزيرة وسيول جارفة تؤثر بشكل كبير على انتظام طلاب المدارس والجامعات في دوامهم مع امتناع كثير من الأهالي عن إرسال أبنائهم في الأجواء المتقلبة.

وتصدر إدارات التعليم في مناطق المملكة ومحافظاتها قرارات تعليق الدراسة بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية التي تحدد حالة الطقس وتصدر تنبيهات قبل ساعات فقط من بدء عاصفة مطرية أو رعدية، ما يعني أن تعليق الدراسة قد يصدر خلال أي وقت ومن أي منطقة من مناطق المملكة الـ 13.

ويتابع سكان المملكة إعلانات هيئة الأرصاد الجوية وتحذيراتها بجانب متابعتهم لخبراء طقس ينشطون في التدوين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتجنب التعرض لمخاطر تسببت في السنوات الماضية بخسائر بشرية ومادية.

وتتسبب بعض السيول التي تشهدها المملكة سنويًا بخسائر بشرية بجانب المادية تتمثل بوفاة بعض الأشخاص في حوادث غرق وسقوط واصطدام متنوعة، فيما شهدت مدينة جدة كارثة كبيرة في العام 2009 عندما قضى نحو 120 شخصًا في سيول جارفة اجتاحت المدينة.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية