لماذا اختارت السعودية معدات "قناة السويس" المصرية لحفر قناة سلوى قرب"قطر"؟

الأربعاء 11 إبريل-نيسان 2018 الساعة 08 مساءً / سما برس - متابعات
عدد القراءات 527



تستعد الشركات المصرية لمهام شق القناة المائية الجديدة "سلوى" المحاصرة لـ"قطر"، وذلك رغبة من التحالف الاستثماري المنفذ للمشروع في الاستفادة من الخبرات المصرية التي حفرت قناة السويس.

وفقًا للدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أنه تم إنجاز المشروع الكبير والعملاق "قناة السويس" في فترة زمنية قليلة، بالإضافة إلى أن التجربة المصرية في حفر قناة السويس الجديدة والتي أبهرت العالم وفقًا للتقارير الخارجية، كان السبب الأول لاختيار السعودية لشركات مصرية لحفر قناة سلوى.

 وأشار الخبير المصري إلى أن التخطيط والتصميم والتجهيزات الجيدة لمشروع قناة السويس، علاوة على دقة وحرفية العمالة المصرية وسرعة إنجاز أعمال الحفر والإنشاءات المختلفة مما جعل العامل المصري له وزن عالمي في دول الخارج.

من جانبه وثق الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، كلام سابقه حول أسباب اختيار مصر لحفر قناة "سلوى"، مؤكدًا أن تاريخ العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية جعل للشركات المصرية أفضلية لحفر القناة، علاوة على وجود سابقات نجاح للشركات المصرية في الخارج.

وأضاف الدمرداش، أن مصر لديها تاريخ متميز في مجال البناء والتشييد والعمران في المملكة العربية السعودية منذ سنوات كبيرة ما جعلها تستكمل مسيرتها في مجال الحفر لإنجاز المشروع السعودي.

 كانت قد كشفت صحيفة "سبق" السعودية عن تفاصيل جديدة لمشروع قناة سلوى البحرية الذي تدرسه حاليا حكومة البلاد ومن المخطط أن يفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية ويحول البلاد لجزيرة.

المصدر: "الوطن"



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية