آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تكشف أسرار الصماد وتخرج فضائحه لوسائل الإعلام (صورة) صدور قرار جديد من حكومة الإنقلابيين بصنعاء إلى جميع الموظفين في جميع الوزارات والمؤسسات ..تفاصيل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان"ظهور مفاجئ"...أمير سعودي يعود للمشهد وهذا ما ينتظر ابن سلمان خبير عسكري اماراتي يعلنها للجميع ..هذا هو الأمر الوحيد الذي سيكسر الحوثيين ويجبرهم على السلام ؟؟ علي البخيتي يكشف فضاعة «النوايا المبيتة» لعبدالملك الحوثي.. ويوجه رسالة هــامة للشرعية والتحالف..! وردالان : الجوازات السعودية تنشر أول جدول هــام .. تفصيلي للرسوم المطلوبة من الوافدين خلال رمضان ولنهاية العام تحقيقات غيرمعلنة للحوثيين تكشف عن هوية المسئول الذي أرسل إحداثيات الصماد للتحالف..! (صورة) عـــاجل : سلطات تعز تعلن الآن بشرى سارة لجميع سكان المحافظة شاهد بالفيديو : من فوق جثث الحوثيين ووسط طلقات النار..جندي يمني يوجه رسالة للملك سلمان !! الحرس الجمهوري يفاجئ الجميع ويعلن تحركه العسكري بشكل ألوية عسكرية من #صنعاء ويعلن عن توجيه ضربات موجعة لهذه الأسباب

لماذا اختارت السعودية معدات "قناة السويس" المصرية لحفر قناة سلوى قرب"قطر"؟

الأربعاء 11 إبريل-نيسان 2018 الساعة 08 مساءً / سما برس - متابعات
عدد القراءات 272



تستعد الشركات المصرية لمهام شق القناة المائية الجديدة "سلوى" المحاصرة لـ"قطر"، وذلك رغبة من التحالف الاستثماري المنفذ للمشروع في الاستفادة من الخبرات المصرية التي حفرت قناة السويس.

وفقًا للدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أنه تم إنجاز المشروع الكبير والعملاق "قناة السويس" في فترة زمنية قليلة، بالإضافة إلى أن التجربة المصرية في حفر قناة السويس الجديدة والتي أبهرت العالم وفقًا للتقارير الخارجية، كان السبب الأول لاختيار السعودية لشركات مصرية لحفر قناة سلوى.

 وأشار الخبير المصري إلى أن التخطيط والتصميم والتجهيزات الجيدة لمشروع قناة السويس، علاوة على دقة وحرفية العمالة المصرية وسرعة إنجاز أعمال الحفر والإنشاءات المختلفة مما جعل العامل المصري له وزن عالمي في دول الخارج.

من جانبه وثق الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، كلام سابقه حول أسباب اختيار مصر لحفر قناة "سلوى"، مؤكدًا أن تاريخ العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية جعل للشركات المصرية أفضلية لحفر القناة، علاوة على وجود سابقات نجاح للشركات المصرية في الخارج.

وأضاف الدمرداش، أن مصر لديها تاريخ متميز في مجال البناء والتشييد والعمران في المملكة العربية السعودية منذ سنوات كبيرة ما جعلها تستكمل مسيرتها في مجال الحفر لإنجاز المشروع السعودي.

 كانت قد كشفت صحيفة "سبق" السعودية عن تفاصيل جديدة لمشروع قناة سلوى البحرية الذي تدرسه حاليا حكومة البلاد ومن المخطط أن يفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية ويحول البلاد لجزيرة.

المصدر: "الوطن"



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 20152018 سما برس - الرئيسية

?ver=4402