آخر الاخبار

مشروع قرار جديد لمجلس الأمن بشأن الحديدة .. وهذه أبرز بنوده شاهد أول صورة.. مصرع الرجل العسكري الاول في جماعة الحوثي الوزير صالح سميع يفاجئ الجميع ويقول احفظوا عن هذا الأمر الهام بخصوص الحديدة والايام بيننا ؟ خبر مرعب للحوثيين .. قوات العمالقة تفاجئ الجميع وتتقدم نحو إحدى المناطق الاستراتيجية بـ«مدينة الحديدة» والمعارك على أشدها.. آخر المستجدات آخر التطورات في الحديدة.. وهذا ما سيعلن عنه قريباً بخصوص رواتب الموظفين وملف الأسرى مقتل قائد كتائب الحسين بصعدة .. والجيش الوطني يحقق انتصارات جديدة قبل قليل في معقل الانقلاب... تفاصيل شاهد بالصور.. لماذا رفض رئيس الوزراء استقبال طائرة اليمنية الجديدة في مطار عدن قناة العربية تكشف في خبر عاجل عن الموعد النهائي للمفاوضات المرتقبة وردنا الان: بعد تحرير مدينة .. قيادة الجيش تصدر البيان رقم ''1'' بشأن تحرير مدينة دمت الضالع ورد الان.. وفاة وزير في الحكومة الشرعية في عدن (الاسم والصورة)

بعد أن فقد لقبه.. "بلوتو" يحير العلماء!

الخميس 24 مايو 2018 الساعة 10 مساءً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 115

خلص علماء الفيزياء الفلكية من معهد أبحاث الجنوب الغربي الأمريكي إلى أن التركيب الكيميائي لسطح بلوتو يشبه إلى درجة كبيرة التركيب الكيميائي للمذنب تشوريموف-جيراسيمنكو.

وبعد أن فقد بلوتو لقبه الرسمي ككوكب وأصبح يدعى في الأوساط العلمية المختصة بالكويكب القزم، لا يزال الجدل جار حول طبيعة تشكيل الأجرام السماوية ومنها بلوتو.

وبدأ العلماء في البحث عن المنطقة المحتملة على سطح بلوتو التي تؤدي إلى جذب الأجرام السماوية إلى هذا الكويكب القزم. واستخدم علماء الفلك لهذه المهمة بيانات من وحدات استطلاع مسابري الفضاء "New Horizons" و"Rosetta".

ويؤكد الباحثون أن قسما كبيرا من الإجابات على الأسئلة المتعلقة بالتركيب الكيميائي وأصل بلوتو قد تكون موجودة على سطح الكويكب القزم أو على عمق عدة أمتار أسفله.



جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية