TSMC بدأت عملية تصنيع المعالج Apple A12 بإستخدام عملية 7 نانومتر

الخميس 24 مايو 2018 الساعة 10 مساءً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 56

كانت سامسونج و TSMC هي الشركات التي تشرف على تصنيع معالجات Apple A Series المستخدمة في هواتف iPhone ولوحيات iPad لشركة آبل منذ سنوات، ولكن التقرير الأخير يشير إلى أن المعالج Apple A12 الذي سيصل هذا العام سيتم تصنيعه من قبل شركة TSMC فقط. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن شركة سامسونج لن تكون قادرة على إنتاج المعالجات بكميات كبيرة بإستخدام عملية 7 نانومتر حتى النصف الثاني من هذا العام، وهو ما يعني بعد فوات الأوان.

كما نعلم جميعًا، يتم إصدار هواتف iPhone الجديدة في شهر سبتمبر من كل عام، ووفقا لموقع Bloomberg، فيبدو أن شركة TSMC بدأت فعلا عملية إنتاج معالجات Apple A12 بإستخدام عملية 7 نانومتر. وبالتالي، هذا يعني أن المعالج Apple A12 سيكون جاهزًا بحلول موعد إطلاق هواتف iPhone الثلاثة الجديدة التي تردد بأنها ستصل في النصف الثاني من هذا العام.

على سبيل المقارنة، المعالجات الرائدة الحالية المستخدمة في الهواتف الذكية، بما في ذلك Apple A11 Bionic و Snapdragon 845 تستخدم عملية التصنيع 10 نانومتر. وبالتالي فمن شأن إستخدام عملية التصنيع 7 نانومتر أن يتيح لمعالج آبل الجديد زيادة في الأداء وكفاءة أكبر في إستهلاك الطاقة.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 20152018 سما برس - الرئيسية