هكر من شمال أفريقيا : اخترق "الواتساب" بأدعية رمضانية

الجمعة 25 مايو 2018 الساعة 11 مساءً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 193

استعادت الإدارة العامة للمباحث الجنائية (الجرائم الإلكترونية)، حسابات واتساب تخص مواطنين ومقيمين، غالبيتهم من النساء، تعرضت للاختراق من قبل هكر أرسل أدعية رمضانية لجهات الاتصال المخزنة في هواتف ضحاياه.

"الهجمة الواتسابية" فوجئ المتضررون منها بتعطل تطبيق الواتساب في هواتفهم، ووجود إشعار يحمل عبارة "رقمك مستخدم من قبل شخص آخر"، وما أثار قلقهم ورود مكالمات من أرقام الهواتف المسجلة لديهم، يخبرهم أصحابها أنهم تلقوا رسائل أدعية مكررة من الأرقام الهاتفية المخترقة، ليتضح أن الهكر واصل عملية الإرسال طيلة الليل، وقيامه بحظر كل مَنْ ينتقده على تصرفه غير القانوني.

ومما زاد مخاوف أصحاب الحسابات المخترقة عدم تمكنهم من استردادها لعدم وصول رسائل التحقق لأسباب مجهولة تُرجح أن الهكر ابتكر وسيلة تضمن له استيلاءه على الحساب.

وللخروج من المأزق، سارعوا بالتوجه إلى مبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية ورووا ما تعرضوا له، فأحيلوا إلى إدارة الجرائم الالكترونية، حيث قام المختصون في الإدارة، وبحرفية عالية، من استعادة الحسابات، وتبيّن لهم أن عمليات التسلل حصلت من إحدى دول شمال أفريقيا، والأقرب أنها المغرب.

وقال مصدر أمني إن :"إدارة الجرائم الالكترونية كانت عممت تنويهاً ذكرت فيه (أنه لوحظ في الآونة الأخيرة ورود العديد من الشكاوى التي تفيد اختراق برنامج الواتساب، لذا ننوّه المواطنين والمقيمين بضرورة تفعيل خاصيّة التحقق بخطوتين من خلال البرنامج وكذلك تقديم الشكوى في حال تعرّضك للاختراق، أو الاتصال على رقم هاتف 25660142)".



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية