آخر الاخبار

وصول شخصية يمنية "قبل قليل" المتوافق عليها لاستلام محافظة الحديدة عبر طائرة أممية إلى العاصمة المؤقتة عدن.. شاهد وصول شخصية يمنية "قبل قليل" المتوافق عليها لاستلام محافظة الحديدة عبر طائرة أممية إلى العاصمة المؤقتة عدن.. شاهد قوات العمالقة : تتحدى الحوثيين والأمم المتحدة وترد على أوامر الحكومة الشرعية وتصدر بيانا شديد اللهجة.. (التفاصيل) قوات العمالقة : تتحدى الحوثيين والأمم المتحدة وترد على أوامر الحكومة الشرعية وتصدر بيانا شديد اللهجة.. (التفاصيل) أول جهة عسكرية تعلن التمرد قبل قليل على اتفاق السويد وتعلن بكل وضوح هذا ماسيحدث في الحديدة أول جهة عسكرية تعلن التمرد قبل قليل على اتفاق السويد وتعلن بكل وضوح هذا ماسيحدث في الحديدة التحالف العربي يفاجئ الجميع يحسم الجدل ويعلن تسلم هذه الجهة موانئ الحديدة,,تفاصيل طارئة‘‘ التحالف العربي يفاجئ الجميع يحسم الجدل ويعلن تسلم هذه الجهة موانئ الحديدة,,تفاصيل طارئة‘‘ عـــاجل : الحكومة تعلن رسميا أسماء ممثليها في اللجنة الأممية لإعادة الانتشار وتنفيذ اتفاق الحديدة "الأسماء" عـــاجل : الحكومة تعلن رسميا أسماء ممثليها في اللجنة الأممية لإعادة الانتشار وتنفيذ اتفاق الحديدة "الأسماء" ورد الان.. وكالة فرنسية تفاجئ الجميع وتكشف عن أخطر الجبهات في اليمن ومن هو الطرف المنتصر فيها ..(تفاصيل جديدة) ورد الان.. وكالة فرنسية تفاجئ الجميع وتكشف عن أخطر الجبهات في اليمن ومن هو الطرف المنتصر فيها ..(تفاصيل جديدة) ليست الحديدة ولا صنعاء .. : وكالة فرنسية تفاجئ الجميع وتكشف عن أخطر الجبهات في اليمن ومن هو الطرف المنتصر فيها ..(تفاصيل جديدة)  ليست الحديدة ولا صنعاء .. : وكالة فرنسية تفاجئ الجميع وتكشف عن أخطر الجبهات في اليمن ومن هو الطرف المنتصر فيها ..(تفاصيل جديدة) ورد من صنعاء.. إشتباكات عنيفة بين قيادات «عبد الملك» والعربات العسكرية تدخل خطوط المواجهة ورد من صنعاء.. إشتباكات عنيفة بين  قيادات «عبد الملك» والعربات العسكرية تدخل خطوط المواجهة الحوثيون يعلنون اسماء ممثليهم في اللجنة المشتركة المشرفة على وقف اطلاق النار في الحديدة (اسماء) الحوثيون يعلنون اسماء ممثليهم في اللجنة المشتركة  المشرفة على وقف اطلاق النار في الحديدة (اسماء) الملك سلمان يعلن اعتماد ميزانية قياسية للمملكة هي الأكبر في تاريخ السعودية ونسبة العجز "تفاصيل كاملة" الملك سلمان يعلن اعتماد ميزانية قياسية للمملكة هي الأكبر في تاريخ السعودية ونسبة العجز "تفاصيل كاملة"

شاهد بالصور : مطار لم تحلق طائراته منذ 40 عاماً

الجمعة 08 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 مساءً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 293

تحول مطار دولي في العاصمة القبرصية نيقوسيا إلى مكان مهجور بعدما كان محطة سفر يقصدها مئات الآلاف من المسافرين قبل أربعين عاما.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مطار نيقوسيا الدولي سابقا توقف عن العمل إثر توقيع اتفاق لوقع إطلاق النار في قبرص سنة 1974.

وغزت تركيا قبرص في ذلك العام، وتم تقسيم الجزيرة منذ ذلك الحين إلى جزء جنوبي، وآخر شمالي (يحظى باعتراف محدود)، كما أقامت الأمم المتحدة منطقة عازلة يقع فيها المطار المهجور.

وأصيبت طائرة في مدرج المطار بالصدأ بعدما أوقفت طويلا دون تحليق، كما تحولت أرجاء أخرى إلى خراب تستوطنه أعشاش الطيور.

ولا يزال المطار شاهدا على ما كان فيه من حياة، إذ ما تزال اللوحات ترشد إلى المقاهي ومنصات أخرى للركاب.

 


كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية