آخر الاخبار

مشروع قرار جديد لمجلس الأمن بشأن الحديدة .. وهذه أبرز بنوده شاهد أول صورة.. مصرع الرجل العسكري الاول في جماعة الحوثي الوزير صالح سميع يفاجئ الجميع ويقول احفظوا عن هذا الأمر الهام بخصوص الحديدة والايام بيننا ؟ خبر مرعب للحوثيين .. قوات العمالقة تفاجئ الجميع وتتقدم نحو إحدى المناطق الاستراتيجية بـ«مدينة الحديدة» والمعارك على أشدها.. آخر المستجدات آخر التطورات في الحديدة.. وهذا ما سيعلن عنه قريباً بخصوص رواتب الموظفين وملف الأسرى مقتل قائد كتائب الحسين بصعدة .. والجيش الوطني يحقق انتصارات جديدة قبل قليل في معقل الانقلاب... تفاصيل شاهد بالصور.. لماذا رفض رئيس الوزراء استقبال طائرة اليمنية الجديدة في مطار عدن قناة العربية تكشف في خبر عاجل عن الموعد النهائي للمفاوضات المرتقبة وردنا الان: بعد تحرير مدينة .. قيادة الجيش تصدر البيان رقم ''1'' بشأن تحرير مدينة دمت الضالع ورد الان.. وفاة وزير في الحكومة الشرعية في عدن (الاسم والصورة)

احذروا هذه الرسائل على واتس آب

السبت 09 يونيو-حزيران 2018 الساعة 01 صباحاً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 370

انتشرت خدعة جديدة على واتس آب تعد المستخدمين بتذاكر مجانية إلى متنزه "ألتون تاورز" الشهير في بريطانيا، وتهدف إلى سرقة البيانات الشخصية.

وتُظهر عملية الاحتيال، المنتشرة بسرعة، شعار متنزه "ألتون تاوزر"(Alton Towers)، وتعدك بـ 5 تذاكر مجانية إلى مدينة الملاهي الشهيرة. ولكنها تحوي أيضا رابط موقع فيروسي، يمكن أن يسرق بيانات المستخدمين الشخصية حال الضغط عليه.

وتقول ادعاءات الرسالة الفيروسية: "نقدم 5 تذاكر مجانية إلى 500 عائلة للاحتفال بعيد ميلادنا الـ 110! تهانينا! أنت مؤهل للحصول على 5 تذاكر مجانية! ماذا بعد".

ويؤدي النقر على الرابط إلى توجيه المستخدمين إلى استطلاع عبر الإنترنت، ويشجعهم على إرسال الرسالة إلى 20 صديقا آخر. وقام العديد من المستخدمين بنشر علامة الخدعة على تويتر.

ونشر أحد المستخدمين لقطة مصورة للخدعة من شاشة الهاتف، وكتب:"أي شخص آخر يحصل على رسائل مشابهة على واتس آب".

والآن، أكد ألتون تاورز أن الرسالة عبارة عن خدعة، كما أبرز أن المتنزه مفتوح منذ 40 عاما فقط، وليس 110 أعوام كما هو وارد في الرسالة.

وردا على أحد المستخدمين، كتب ألتون تاورز: "هذه عملية احتيال. ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحذف العرض المزيف وحث المستخدمين على عدم مشاركة تفاصيلهم الشخصية، أو إرسال العرض إلى جهات أخرى. إن الطريق الأسلم لشراء التذاكر يكون عبر موقعنا على الإنترنت: www.altontowers.com".

يذكر أن إحدى الطرق الرئيسية للتحقق من الرسائل الخادعة، هي البحث عن الأخطاء النحوية. وعلى سبيل المثال، إذا نظرت بعناية على الرسالة المخادعة، فستكتشف نقطة صغيرة أعلى ثاني "o" في الرابط إلى موقع Alton Towers.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية