ميناء الحديدة منطقة عسكرية محظورة وتحويل المساعدات والسفن إلى ميناء عدن والمكلا " تفاصيل "

الخميس 23 مارس - آذار 2017 الساعة 03 مساءً / سما برس-متابعات
عدد القراءات 965

ميناء الحديدة منطقة عسكرية محظورة وتحويل المساعدات والسفن إلى ميناء عدن والمكلا " تفاصيل "

 أكدت مصادر خاصة، إن الشرعية اليمنية والتحالف العربي، بصدد إعلان ميناء الحديدة، منطقة عسكرية، إثر رفض الأمم المتحدة طلب التحالف الذي تقوده السعودية للإشراف على تشغيل الميناء، ومنع عمليات تهريب الأسلحة ولمتاجرة بالمبشر والمساعدات الإنسانية عبر الميناء الخاضع لسيطرة الانقلابيين غربي اليمن.

وأوضحت المصادر لـ«يمن برس» إن ترتيبات تجري على مختلف المستويات من قبل السلطة اليمنية وقوات التحالف، لتحويل الحركة الملاحية البحرية للسفن التجارية والاغاثية إلى مينائي عدن والمكلا جنوب وشرق اليمن.

ورفضت الأمم المتحدة أمس الأول، طلب التحالف العربي والشرعية اليمنية، للإشراف على ميناء الحديدة، بعد الذي يسيطر عليه المتمردون الحوثيون، بعد مقتل 42 لاجئاً صومالياً، بينهم نساء وأطفال، في إطلاق نار على مركبهم الذي كان يقل 150 لاجئاً قبالة الحديدة.

وفي وقت سابق أكد اللواء الركن أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن ميناء الحديدة، اليوم أو غدا سيعود للسلطة الشرعية، في إشارة ضمنية لإعلان الميناء منطقة عسكرية.

وكان التحالف والشرعية اتهمت الانقلابيين بتحويل ميناء الحديدة إلى قاعدة عسكرية ومنطلق لتهديد الملاحة الدولية، ومحطة لتلقي الأسلحة الإيرانية والمتاجرة بالبشر.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية