صنعاء:توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين وزارتي الاتصالات والثروة السمكية

الأربعاء 10 مايو 2017 الساعة 04 مساءً / سما برس - محمد السبئي
عدد القراءات 188

 

وقع بصنعاء اليوم على مذكرة تفاهم وتعاون بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ووزارة الثروة السمكية ممثلا بمركز المعلومات السمكية

بحضور وزيري الاتصالات جليدان محمود جليدان و الثروة السمكية محمد الزبيري

تهدف المذكرة التي وقعها عن المركز اليمني للاستشعار عن بعد القائم بأعمال المركز الدكتور خالد محمد خنبري ومدير عام مركز المعلومات السمكية المهندس خالد محمد الصايدي إلى تشجيع وتنسيق جهود الوزارتين و نشر ثقافة التكامل في العمل بين الجهات الحكومية ذات العلاقة لوضع الخطط الاستراتيجية على المستوى الوطني وتطوير مجالات عملها المرتبطة بتحقيق الأمن الغذائي .

كما تهدف المذكرة إلى تحسين الموارد الاقتصادية الوطنية بالاستفادة من علوم الفضاء والأقمار الاصطناعية والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ، مجالات الإدارة المتكاملة للثروة السمكية ، تقديم الاستشارات العلمية والفنية والتطبيقية ، تبادل الخبرات ، بالإضافة إلى تنفيذ النشاطات المشتركة وبناء وتعزيز القدرات وتطوير المهارات العلمية والفنية للكوادر العاملة لدى الطرفين بما يخدم التكامل العلمي والفني وتوطين تقنية الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية و الاستخدام الأمثل لإمكانيات الطرفين المتاحة بما يعود بالفائدة عليهما وعلى المجتمع .

وعقب التوقيع أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أهمية دور المركز اليمني للاستشعار عن بعد في خدمة مختلف قطاعات الدولة وما يتطلبه من دعم ومساندة كافة الجهات التي تستفيد من خدماته .

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة واستيعاب بقية القطاعات للاستفادة من خدمات المركز بما ينعكس على تحسين مستوى الأداء , وتحديث آليات العمل بناء على ما تقدمه الأقمار الصناعية من بيانات ومعلومات مرتبطة بمهام العديد من تلك القطاعات.

ولفت الوزير جليدان إلى أهمية توفير المعلومات للصيادين عن مراكز الاصطياد والإنزال السمكي لتسهيل عملهم وتحسين مستواهم المعيشي.

من جانبه أكد وزير الثروة السمكية ضرورة الاستفادة من علوم الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها والإدارة المتكاملة والمستدامة للثروة السمكية .

وأشار إلى أهمية استخدام أجهزة الاستشعار عن بعد لتحديد مناطق الاسماك ومواقع الصيادين والسفن سواء في الصيد التقليدي أو الصناعي ، وكذا في إدارة الثروة السمكية.

إلى ذلك اطلع وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان و الثروة السمكية محمد الزبيري على سير العمل في مركز الاستشعار عن بعد والإمكانات والبرمجيات المتاحة لديه والدراسات والخدمات التي يقدمها لمختلف الجهات.

واستمعا إلى شرح من القائم بأعمال رئيس المركز الدكتور خالد محمد خنبري حول أهداف المركز والأعمال والخدمات الاستشارية التي يقوم بها

حضر التوقيع وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي بشير الخيواني و مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد مرغم ونائب رئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد مستور أحمد القعيش وعدد من المختصين.

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع سما برس - الرئيسية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
وزاره الصناعة توقع مذكرة تفاهم لدعم مشروع استثمار ابتكارات المخترعين اليمنيين
#وزير الصناعة والتجارة يدعو إلى تسهيل العمل بالبطاقة السلعية وتوفير السلع الاستهلاكية قبل شهر رمضان
#وكيل وزارة الصناعة: معرض المخترعين هو فرصة لعرض اختراعات الشباب
#وزير الصناعة والتجارة يوجه مكاتب الوزارة بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية
ليكم اسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والعملات الاجنبية في محلات الصرافة لهذا اليوم
"المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية المستهلك