آخر الاخبار

شيخ قبلي يقطع الشك باليقين ويكشف لأول مرة عن مكان العميد طارق صالح "تفاصيل" شاهد : طفل عمره سبع سنوات يتعارك مع طاهش في إحدى شعاب مأرب ويرديه قتيلا بيديه "صورة وتفاصيل مثيرة" مكبر الصوت الذكي : القادم من سامسونج سيصل في النصف الأول من العام المقبل، وفقا لتقرير جديد خطئ غير مقصود : من قناة المسيرة مباشر تكشف مكان تواجد عبدالملك الحوثي شاهد بالصورة : مسؤل إماراتي يتوقع سقوط الحوثيين بهذا التاريخ (تفاصيل) تهم التحرّش الجنسي : تلاحق الديموقراطيين داخل الكونغرس وفي الطريق إليه بسبب خروجه عن بيت الطاعة : ابن سلمان يعاقب العاهل الأردني باستخدام ورقة صبيح المصري التحالف العربي يعلن مغادرة منظمات الاغاثة من صنعاء "هل اقتربت معركة التحرير" شاهد بالفيديو: لحظات اقتحام الجيش لأحد سجون المليشيات في شبوة وإطلاق كافة المختطفين وسط فرحة عامرة إسرائيل ستقف إلى جانب السعودية : والجميع يخشى موقف تركيا مجلة أمريكية الحرب العالمية الثالثة ستنطلق العام القادم



أرقام الوباء وحرق الاعصاب

الأربعاء 07 يونيو-حزيران 2017 الساعة 10 مساءً / سمابرس_نزيهة الجنيد
عدد القراءات 194

أرقام الوباء وحرق الاعصاب

يبدوا أن المؤشرالبياني لعاطفة امانينا بانحسار وباء الإسهالات الحادة والكوليرا سياخذ شكلا ووقتا لا معقولا ومع كل صعود لهذا المؤشر البياني فانه يأخذ من اعصابنا ويحفر في ارواحنا ذلك أننا نتالم أشد الألم عند رؤية كل مريض بالاسهالات يؤتى به وهو على مشارف الموت جراء الاسهالات كم يعتصرني الالم وانا أشاهد طفل يذوب كما تذوب الشمعة ومع ذوبانه يذيب قلب امه وابيه وكل من حوله .
أقول هذا وانا اطالع تقرير اليوم عن الحالات التي تم استقبالها في مجمع اللواء عبد القادر هلال حيث عاد المؤشر للارتفاع من جديد فالامس انخفض عدد الحالات المستقبلة إلى 38 حالة .

 واليوم عاد الرقم إلى الارتفاع حيث استقبل 47 حالة اسهالات مشتبهة بالكوليرا . أي بزيادة تسع حالات عن الأمس . يبدوا أن انفسنا لن تعرف الهدوء مع هذه الارقام المخيفة عن المرض لا سيما أن الكثير من الاصدقاء قد شملتهم دائرة الوباء ففي كل 4 إلى 6 ساعات يرن الهاتف لاتلقى مكالمة من عزيز يسأل عن عنوان المخيم لأن كارثة الاسهالات ضربته هو أو أحدا افراد اسرته  أو الأسرة بكاملها. الوباء لا زال يستحثنا ويستفزنا يستحث كل قوانا وامكانياتنا ويستفز اخلاقنا ومروئتنا وقيمنا لمواجهته افرادا وهيئات ومؤسسات فالخطب جلل وارقام الوفيات في ارتفاع ايضا .
 اااه كم ستأخذ من فلذات اكبادنا أيها الوباء اللعين ... وكم ستعتصر من مهج وكم ستجفف من دموع وكم ستستلب منا من ارواح .

 أهيب بالجميع المشاركة في دفع الوباء ودرء خطر الاسهالات والكليرا نسأل الله اللطف باليمنيين انه القادر على ذلك والرحيم بعباده ولا اراكم الله سوء أو مكروه في عزيز .

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية