آخر الاخبار

شيخ قبلي يقطع الشك باليقين ويكشف لأول مرة عن مكان العميد طارق صالح "تفاصيل" شاهد : طفل عمره سبع سنوات يتعارك مع طاهش في إحدى شعاب مأرب ويرديه قتيلا بيديه "صورة وتفاصيل مثيرة" مكبر الصوت الذكي : القادم من سامسونج سيصل في النصف الأول من العام المقبل، وفقا لتقرير جديد خطئ غير مقصود : من قناة المسيرة مباشر تكشف مكان تواجد عبدالملك الحوثي شاهد بالصورة : مسؤل إماراتي يتوقع سقوط الحوثيين بهذا التاريخ (تفاصيل) تهم التحرّش الجنسي : تلاحق الديموقراطيين داخل الكونغرس وفي الطريق إليه بسبب خروجه عن بيت الطاعة : ابن سلمان يعاقب العاهل الأردني باستخدام ورقة صبيح المصري التحالف العربي يعلن مغادرة منظمات الاغاثة من صنعاء "هل اقتربت معركة التحرير" شاهد بالفيديو: لحظات اقتحام الجيش لأحد سجون المليشيات في شبوة وإطلاق كافة المختطفين وسط فرحة عامرة إسرائيل ستقف إلى جانب السعودية : والجميع يخشى موقف تركيا مجلة أمريكية الحرب العالمية الثالثة ستنطلق العام القادم



الجامعة العربية : تعلن عن أول موقف رسمي تجاه أزمة قطر

الثلاثاء 13 يونيو-حزيران 2017 الساعة 09 مساءً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 140

 أعلن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، دعمه للتحرك، الذي يقوم به أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إزاء أزمة إعلان دول عربية قطع علاقاتها مع دولة قطر، بهدف التوصل إلى "أرضية مقبولة".

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه أبو الغيط من صباح الخالد الصباح، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية الكويت، والذي أطلعه فيه على تطورات التحرك، الذي يقوده أمير الكويت، لإنهاء الخلاف الحالي، وفق بيان للجامعة .

وأوضح البيان أن أبو الغيط أبلغ وزير خارجية الكويت تثمينه للجهد الكويتي ودعمه له، معتبرا أن "ما يقوم به أمير الكويت يمثل كل العرب وليس فقط مجلس التعاون الخليجي".

كما أعرب أبو الغيط عن أمله في أن تكلل تلك الجهود بالنجاح، وأن يتم التوافق على أرضية مقبولة لحل الخلافات تحقق مصالح جميع الأطراف.
ودعا أمين الجامعة العربية إلى إقامة "علاقات سليمة تتأسس على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي طرف وتفعيل مبادئ حسن الجوار واحترام الخيارات السياسية لكل الدول".

وطالب أبو الغيط بالتمسك بميثاق الجامعة العربية ومقررات القمم العربية بشأن مكافحة الاٍرهاب والتطرف، والتي تمثل تحدياً وجودياً في المرحلة الحالية لكل الدول العربية، يستوجب تكاتف الجهود من قبل الجميع، بحسب البيان.

ولم يتطرق بيان الجامعة العربية إلى ما قاله صباح الخالد الصباح، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية الكويت، لابو الغيط، خلال الاتصال.
ويقوم أمير الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر من جهة، وقطر من جهة ثانية.
وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة. فيما أعلنت الأردن وجيبوتي

خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الارهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية