ماهيه الأسباب التي تدفع رونالدو للرحيل عن ريال مدريد ؟

الجمعة 16 يونيو-حزيران 2017 الساعة 11 مساءً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 505

شكل الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الجمعة، نقلاً عن تقارير صحافية برتغالية حول تفكير رونالدو الجدي بالرحيل عن أسوار نادي ريال مدريد الإسباني بعد ثمانية مواسم قضاها مع الفريق الملكي؛ صدمة كبيرة لجميع عشاق "الميرينغي".

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا عن الأسباب التي دفعت أفضل لاعب في العالم وأوروبا والمتوج بلقبي الدوري الإسباني لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، للرحيل عن النادي الذي يعتبر أحد أساطيره المذهلة بل إنها قالت إن قراره كان مدروساً من قبل.

وقالت الصحيفة إلى أن أول هذه الأسباب التي تدفع رونالدو نحو الرغبة في ترك الريال يتمثل بشعوره بالظلم الكبير نظير اتهامات النيابة العامة الإسبانية حول مشكلة التهرب الضريبي، بعدما وجّهت النيابة العامة تهمة التهرب من دفع الضرائب للاعب البرتغالي بقيمة 14.7 مليون يورو، وهو الذي دفع رونالدو لاتخاذ قرار عدم اللعب في إسبانيا.

كما أن رونالدو لا يشعر بأن ناديه احتضنه بالطريقة الصحيحة بعد تلك الأزمة، وعلى الرغم من أنه أصدر بيانا رسميا أعلن فيه اقتناعه التام ببراءة كريستيانو رونالدو لكن الأخير يرى أن النادي تخلى عنه ويعتقد أن كان عاجزا عن تقديم الدعم له بما فيه الكفاية.

أما ثالث تلك الأسباب فهو شعور رونالدو بأن القضية من أساسها ليست مسألة "شخصية" بل إنها كانت بسبب سوء إدارة النادي لدفة الأمور، لذلك يعتقد رونالدو أنها ليست مسألة شخصية فحسب وفقا لبيئة رونالدو.

وفي ما بتعلق برابع سبب يدفع رونالدو للرحيل، فإنه يتمثل في طموحه بالبحث عن نادٍ جديد يلعب في صفوفه وعدم العودة إلى إسبانيا من جديد، على الرغم من اللحظات التاريخية التي عاشها في ريال مدريد وتفاصيل حياته الخاصة وأسرته في العاصمة، كما أن رونالدو ترك الخيار متاحا للعودة لناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي وهو الأمر الذي قد يتحقق الآن.

ويتمثل السبب الخامس في رحيل "الدون" اعتقاده بأنه وقع ضحية أو "كبش فداء"، ما تسبب بغضبه كثيرا واستيائه من العدالة الإسبانية التي اعتبرته مماثلاً للمواطنين بشكل غير عادل وغير متناسب وهو شخصية مشهورة.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية