آخر الاخبار

ورد للتو.. ولي العهد السعودي يفاجئ العالم ويرد على الحملة العالمية الموجهة ضده في قضية ‘‘خاشقجي’’ بتحرك غير مسبوق وسياسي عربي يكشف (التفاصيل) ! ورد الان.. خبر صادم لجميع اليمنيين .. هذا ما سيحدث لليمن خلال الايام القادمة .. شاهد المبعوث الاممي الى اليمن يفاجئ الجميع من مطار صنعاء الدولي لن تصدق.. يحي الراعي يستقبل الهاشمي ابو لهب ومرافقيه من ابناء قريش بالعاصمة صنعاء (شاهد الصورة) كمين مسلح يستهدف موكب قائد عسكري رفيع واندلاع اشتباكات.. تفاصيل تقرير تركي يفضح 5 قوى عالمية تتسابق لإنشاء قواعد عسكرية في اليمن.. شاهد بالصورة.. هذا ما حدث يوم امس في ميدان السبعين وماذا قال عبدالملك الحوثي في خطابة الجديد (إعلان صادم) هـــام.. السعودية والإمارات تعلنان عن بشرى جديدة للشعب اليمني .. (تفاصيل) الان مباشرة من محلات الصرافة تغيّر مفاجئ .. شاهد كم اصبح فارق اسعار الصرف الان بين العاصمة صنعاء وعدن بعد نشر البنك المركزي تسعيره جديدة لبيع الدولار ورد الان.. قرار دولي مرتقب قد يقلب الوضع في اليمن خلال ساعات .. تفاصيل

مطالب أممية بتحقيق في غارات للتحالف على اليمن

السبت 22 يوليو-تموز 2017 الساعة 09 مساءً / سما برس - متابعات
عدد القراءات 368

مطالب أممية بتحقيق في غارات للتحالف على اليمن

طالبت الأمم المتحدة السلطات المعنية في اليمن بإجراء تحقيق شامل ونزيه في جميع الغارات الجوية التي شنها التحالف العربي في اليمن وأدت الى سقوط ضحايا مدنيين.
ونقل فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن مفوضية حقوق الإنسان قولها إن غارة للتحالف -استهدفت الغارة منطقة الهاملي موزع شمال معسكر خالد في تعز- أدت الثلاثاء الماضي إلى مقتل 18 مدنيا على الأقل بينهم أطفال.
وشدد مكتب حقوق الإنسان على أن الهجمات التي تستهدف المدنيين والأهداف المدنية في اليمن أو الهجمات العشوائية محظورة بموجب القانون الإنساني الدولي.
كما ذكّر أيضا جميع أطراف النزاع بواجبهم بشأن ضمان الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي واحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.
وذكرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان أن الضربات استهدفت ثلاث عائلات تقيم في أكواخ بعدما اضطرت إلى مغادرة منازلها قبل ثلاثة أشهر بسبب معارك.
وسبق أن أقر التحالف العربي بأخطاء في عملياته العسكرية ووعد بتعديل قواعد الاشتباك للحؤول دون سقوط ضحايا مدنيين، والحؤول بالتالي دون استخدامهم دروعا بشرية.
وأثار بعض هذه الغارات إدانات حادة من المدافعين عن حقوق الإنسان، كتلك التي أدت إلى مقتل 140 مدنيا كانوا يشاركون في مأتم بصنعاء في أكتوبر/تشرين الأول 2016.
المصدر : الجزيرة + الفرنسية



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية