آخر الاخبار

هذا ما كتبه وزير بحكومه الحوثي يكتب تعازيه حزينه علي اشتهد صالح الصماد عاجل : خبير أدلة جنائية يقطع الشك باليقين ويؤكد "الصماد" لم يقتل بالغارة الجوية وإنما تعرض للتعذيب بوحشية .. وتصفيته تمت بعبوة متفجرة وضعت في فمه (تفاصيل حصرية) ورد الان ..تحذير هــام : قرار سعودي إبتداءا من غدا.. 60 جلده وترحيل لأي وافد يرتكب هذا الأمر بقصد أو بغير قصد(تفاصيل) ورد الآن: محمد علي الحوثي يعلق قبل قليل على مقتل الصماد.. النص عــــاجل : قناة سعودية تقطع جميع التكهنات وتكشف حقيقة تقديم "محمد عبدالس(تفاصيل حصرية) حزب المؤتمر بالعاصمة صنعاء يخرج ببيان مثير للجدل تعليقاً على مقتل صالح الصماد عبدالملك الحوثي يقع في خطأ قاتل اثناء خطابه مساء امس .. ( تعرف على الدليل القاطع الذي يؤكد ان الصماد تم تصفيته ولم يقتل بغارة جوية ) شاهد صورته: كان بجوار الصماد.. مصرع احد الخونة لـ"علي عبدالله صالح" مصادر تكشف عن مقتل أهم رجل بعد عبدالملك الحوثي مع صالح الصماد (الإسم + صورة) الجزيرة تكشف عن شكوك في الرواية الرسمية لمقتل الصماد بغارة باليمن

شاهد تقنية جديدة تحدد كل إنسان والبيئة المتواجد فيها من صوته

الثلاثاء 25 يوليو-تموز 2017 الساعة 06 مساءً / سمابرس - متابعات
عدد القراءات 366

 

شاهد تقنية جديدة تحدد كل إنسان والبيئة المتواجد فيها من صوته

 

تعمل التقنية من خلال استلام كلمات مقتضبة لا تتعدى ثواني قليلة لأصوات صادرة من الأشخاص سواء من الهواتف أو أشرطة صوتية أو فيديو.

توصلت الباحثة ريتا سينغ، من معهد تقنيات اللغات في جامعة “كارنيجي ميلون” الأمريكية، إلى إمكانية تحديد كل إنسان في الأرض والبيئة المتواجد داخلها من صوته، وذلك من خلال استخدامها برنامج للذكاء الاصطناعي، والذي شبهته بعلم الطب الشرعي الصوتي، حيث يُحوّل الصوت إلى رمز شريطي قابل للقراءة آلياً.


وقالت سينغ التي درست الصوت لعدة عقود: “كل شخص لديه صوت فريد من نوعه، تمامًا مثل بصمات الأصابع والحمض النووي، ومن شيء بسيط مثل الأنفاس، يمكن سحب معلومات هائلة عنه ومكان تواجده سواء غرفة أو مكان مفتوح أو أيا كان المكان، حتى لو حاول إخفاء صوته أو كان في حالة سكر وغيرها من الحالات”.

وتعمل التقنية من خلال استلام كلمات مقتضبة لا تتعدى ثواني قليلة لأصوات صادرة من الأشخاص سواء من الهواتف أو أشرطة صوتية أو فيديو.

ويمكن أن تفيد الشرطة في التعرف على المجرمين، وكما ستفيد جهات أخرى متضررة من الاتصالات المزيفة مثل منظمات خفر السواحل التي تتلقى مئات الاتصالات الوهمية سنويًا، ما يدفعها لإعلان الطوارئ بحثًا عن الاستغاثة، لتكتشف أنها وهمية وتتكبد خسارة مالية تصل آلاف الدولارات لكل ساعة بحث.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 20152018 سما برس - الرئيسية