آخر الاخبار

جماعة الحوثي تقتحم منزل قائد عسكري كبير في الحرس الخاص وتختطفه "الإسم والصورة" شاهد بالفيديو: مقاتل حوثي يفضح مليشيات الحوثي ويعترف بالمكان الذي قتل فيه الرئيس السابق "صالح" عادل الشجاع: هذا ما دار بيني وبين الرئيس السابق صالح قبل مقتله طارق صالح يثير الفزع في صفوف جماعة الحوثي تعرف على الأشخاص الذين عينهم جماعة الحوثي للإشراف على حزب المؤتمر الشعبي العام ووسائل إعلامه أول تعليق لأسرة الرئيس الراحل صالح على انباء وصول افراد اسرته الى عدن العهد الجديد: وثيقة مسربة من الخارجية السعودية للديوان الملكي تكشف موافقة “ابن سلمان”على نقل السفارة الأمريكية للقدس مبكرا عشرة مليون: مكأفاة لمن يدلي بمعلومات عن هذا القيادي الحوثي "صورة" شاهد بالصور: تفاصيل مروعة لإعدادم شيخ قبلي كبير و2 من اولاده وشقيقه بسسب صورة الرئيس الراحل صالح محارب الفساد يغرق بالفساد: ابن سلمان اشترى أغلى بيت في العالم قصر “لويس الرابع عشر” بـ ٣٠٠ مليون دولار



خطة جديدة : ليوتيوب لحماية الأطفال من المحتوى غير المناسب

الأحد 26 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 05 مساءً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 109

خطة جديدة : ليوتيوب لحماية الأطفال من المحتوى غير المناسب

قال موقع نشر ملفات الفيديو عبر الإنترنت يوتيوب سعيه لزيادة حماية الأطفال الذين يستخدمون الموقع من التعرض لمحتوى غير مناسب.

أشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن "يوتيوب" تعرض مؤخرا لانتقادات متزايدة على أساس أنه لا يبذل الجهد الكافي لمنع المحتوى غير المناسب الذي يستهدف الأطفال.

وأعلن الموقع المملوك لشركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" عن خطة من 5 نقاط لتشديد الرقابة على المحتوى وضمان منع المحتوى غير المناسب.

تشمل الخطة الخطوات التالية- التطبيق الصارم للقواعد والإرشادات الاجتماعية وتسريع تطبيق هذه القواعد من خلال التكنولوجيا المتاحة.

*حذف الإعلانات من الفيديوهات غير المناسبة التي تستهدف الأسر.

*حجب التعليقات غير المناسبة على الفيديوهات الخاصة بصغار السن.

*توفير الإرشادات اللازمة لصناع الفيديوهات المناسبة للمشاهدة الأسرية.

*الاستعانة بالخبراء المتخصصين في هذه المجالات والاستفادة من خبراتهم.

جاءت هذه القواعد، في أعقاب تقرير إعلامية نشرت في وقت سابق من الشهر الحالي عن وجود ثغرات في أنظمة مراقبة المحتوى على موقع "يوتيوب". وقد جاءت هذه الانتقادات بعد إطلاق موقع "يوتيوب كيدز" وهو إصدار أكثر مناسبة للأطفال من الموقع الشهير.

وقد فشلت المرشحات الخاصة بموقع الأطفال في اكتشاف أو سحب بعض الفيديوهات التي تعرض محتوى غير مناسب للأطفال، مثل فيديو لشخصية ميكي ماوس الكرتونية وهو يلعق بركة دماء، ونشر فيديوهات أطفال تحتوي على تعليقات جنسية من جانب المشاهدين وهو ما يحاول موقع "يوتيوب" التصدي له من خلال القواعد الجديدة.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية