آخر الاخبار

جماعة الحوثي تقتحم منزل قائد عسكري كبير في الحرس الخاص وتختطفه "الإسم والصورة" شاهد بالفيديو: مقاتل حوثي يفضح مليشيات الحوثي ويعترف بالمكان الذي قتل فيه الرئيس السابق "صالح" عادل الشجاع: هذا ما دار بيني وبين الرئيس السابق صالح قبل مقتله طارق صالح يثير الفزع في صفوف جماعة الحوثي تعرف على الأشخاص الذين عينهم جماعة الحوثي للإشراف على حزب المؤتمر الشعبي العام ووسائل إعلامه أول تعليق لأسرة الرئيس الراحل صالح على انباء وصول افراد اسرته الى عدن العهد الجديد: وثيقة مسربة من الخارجية السعودية للديوان الملكي تكشف موافقة “ابن سلمان”على نقل السفارة الأمريكية للقدس مبكرا عشرة مليون: مكأفاة لمن يدلي بمعلومات عن هذا القيادي الحوثي "صورة" شاهد بالصور: تفاصيل مروعة لإعدادم شيخ قبلي كبير و2 من اولاده وشقيقه بسسب صورة الرئيس الراحل صالح محارب الفساد يغرق بالفساد: ابن سلمان اشترى أغلى بيت في العالم قصر “لويس الرابع عشر” بـ ٣٠٠ مليون دولار



هربا من ابن سلمان : أمراء كثر من آل سعود يتقدمون بطلبات لجوء إلى ألمانيا وإسبانيا

الثلاثاء 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 12 مساءً / الحدث برس - متابعات
عدد القراءات 188

 هربا من ابن سلمان : أمراء كثر من آل سعود يتقدمون بطلبات لجوء إلى ألمانيا وإسبانيا

كشف المحامي الدولي ورئيس المعهد الأوروبي للعلوم السياسية، محمود رفعت أن عددا من “أمراء آل سعود” تقدموا بطلبات لجوء إلى ألمانيا وإسبانيا إلا انه لم يبت فيها حتى الآن.

وقال “رفعت” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” تعليقا على منح فرنسا اللجوء للامير عبد العزيز بن عبد الله- منحت الأمير عبد العزيز بن عبد الله "نجل الملك عبدالله" اللجوء.

يبدو أن كثير من السعودية سيسعى الفترة القادمة للجوء لدول أوروبية، وأخبرتني مصادر أن هناك أمراء تقدموا بطلبات لجوء لفرنسا و ألمانيا و أسبانيا لكن لم يبت بها بعد (لن أفصح عن أسماء لسلامتهم الشخصية وذيهم)”.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت بأن نجل الملك الراحل عبد الله، الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية السابق موجود حاليا في باريس حيث منح حق اللجوء.

وطلب الأمير عبد العزيز مع بدء حملة الاعتقالات التي طالت أمراء ورجال أعمال من ولي العهد محمد بن سلمان إذنا خاصا بالسفر لفرنسا بقصد العلاج.

وقالت المصادر إن الأمير عبد العزيز قرر المكوث في فرنسا والتقدم بطلب لجوء وأن الحكومة الفرنسية وافقت على ذلك. وفق ما ذكر موقع “عربي 21 “.

 

وقدم الأمير “اللاجئ” وهو نائب سابق لوزير الخارجية السعودي الراحل سعود الفيصل استقالته من منصبه، احتجاجاً على عدم تعيينه وزيراً للخارجية قبيل اختيار عادل الجبير وزير الخارجية الحالي بديلا عن الفيصل.

 

وعبدالعزيز بن عبد الله لعب دوراً كبيراً في السياسة الخارجية خلال فترة حكم والده الذي عينه نائباً لوزير الخارجية في تموز 2011 ، وهي خطوة فُهم حينها أنها تمهد لإقالة سعود الفيصل.

 

يشار إلى أن حملة الاعتقالات التي ينفذها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد طالت الأمير متعب بن عبدالله الذي كان يشغل منصب وزير الحرس الوطني حتى يوم إعفائه من منصبه، وشقيقه الأمير تركي الذي شغل منصب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ورئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ (مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام – القطار والحافلات).

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية