آخر الاخبار

جماعة الحوثي تقتحم منزل قائد عسكري كبير في الحرس الخاص وتختطفه "الإسم والصورة" شاهد بالفيديو: مقاتل حوثي يفضح مليشيات الحوثي ويعترف بالمكان الذي قتل فيه الرئيس السابق "صالح" عادل الشجاع: هذا ما دار بيني وبين الرئيس السابق صالح قبل مقتله طارق صالح يثير الفزع في صفوف جماعة الحوثي تعرف على الأشخاص الذين عينهم جماعة الحوثي للإشراف على حزب المؤتمر الشعبي العام ووسائل إعلامه أول تعليق لأسرة الرئيس الراحل صالح على انباء وصول افراد اسرته الى عدن العهد الجديد: وثيقة مسربة من الخارجية السعودية للديوان الملكي تكشف موافقة “ابن سلمان”على نقل السفارة الأمريكية للقدس مبكرا عشرة مليون: مكأفاة لمن يدلي بمعلومات عن هذا القيادي الحوثي "صورة" شاهد بالصور: تفاصيل مروعة لإعدادم شيخ قبلي كبير و2 من اولاده وشقيقه بسسب صورة الرئيس الراحل صالح محارب الفساد يغرق بالفساد: ابن سلمان اشترى أغلى بيت في العالم قصر “لويس الرابع عشر” بـ ٣٠٠ مليون دولار



صحيفة لو فيغارو : إيران شنّت هجمات إلكترونية منسّقة على لبنان طاولت الحريري وعون

الثلاثاء 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 08 مساءً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 119

صحيفة لو فيغارو : إيران شنّت هجمات إلكترونية منسّقة على لبنان طاولت الحريري وعون

اعلنت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية تقريراً نقلت فيه عن جهاز مخابرات غربي قوله، إنّ هجمات إلكترونيّة منسّقة على لبنان على مستوى استراتيجي شنّتها إيران في الفترة الأخيرة.

وقالت الصحيفة اليمينية الفرنسية إنّ "إيران تأمل في التأثير على الانتخابات اللبنانية عام 2018 وتوسيع نفوذها في الشرق الأوسط من خلال اللجوء إلى عمليات القرصنة (سايبر) الضخمة".

وأشارت إلى أنّ إيران استوحت من حليفتها روسيا، وشرعت في عمليات قرصنة إلكترونيّة واسعة النطاق.

وقالت، إنّ قراصنة إيرانيين ترعاهم طهران زعموا أنّهم هاجموا خوادم مكاتب الرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس الوزراء، خلال الفترة الأخيرة، إثر الأزمة التي تسبّبت بها استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري.

واستقال الحريري من الرياض في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وتراجع عن استقالته عند العودة إلى لبنان.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في أحد أجهزة المخابرات الغربية قوله، إنّ القراصنة الإيرانيين قرصنوا أيضاً العديد من المصارف اللبنانية ووزارات الشؤون الخارجية والعدل والدفاع.

وقالت الصحيفة، إنّ القراصنة الإيرانيين الذين ينتمون إلى عملية "أويلريغ" كانوا يستطيعون اختراق الخوادم اللبنانية منذ ستة أشهر. وكان لديهم إمكانية الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لسعد الحريري وميشال عون.

ورأت الصحيفة، أنّ الهدف من تلك القرصنة هو محاولة التأثير على صناديق الاقتراع والسعي لجمع معلومات محرجة عن منافسي "حزب الله".

وجمع المتسلّلون وثائق وكلمات سرّ يمكن استخدامها في الوقت المناسب. وأشارت الصحيفة إلى انّ القراصنة من المدنيين الإيرانيين، مما يعني أنّ الحكومة تستطيع نفي أي تورط لها، إلا أنّ أجهزة المخابرات الغربية أثبتت أن عمليات الاختراق تموّل من قبل وزارة الدفاع والأمن الداخلي الإيراني.

وقام هؤلاء القراصنة بعمليات اختراق سيبرانية استهدفت أهدافاً سعودية وإسرائيلية، وحاولوا جمع معلوماتٍ سريّة عن موقف إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما، من الاتفاق النووي الإيراني والعقوبات المحتملة التي تتصورها واشنطن.

من جهتها، نقلت قناة "أل بي سي آي" اللبنانية عن مصادر في قصر بعبدا قولها، إنّ الحساب الإلكتروني الخاص لرئيس الجمهورية لم يُخرق في الفترة السابقة مطلقاً. أما في ما يتعلق بحسابات الرئاسة اللبنانية، فهي تتعرّض مراراً لمحاولات اختراق.

كما نقلت القناة عن مصادر في الجيش ووزارة الدفاع نفيها لأي اختراق، فيما نقلت عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة أنّه "لا ينفي ولا يؤكد" هذه المعلومات.

وأكدت القناة، أنّ مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية لم يتلقّ أي شكوى بخصوص هذا الموضوع.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية