آخر الاخبار

تطورات عسكرية متسارعة بمعركة تعز وقوات طارق تصل الان الى هذه المنطقة وردنا الان : انهيار كامل لدفاعات الحوثيين.. آخر مستجدات معركة قوات طارق صالح والحوثيين بالساحل الغربي..! شاهد ..الكشف عن وثيقة سرية خطيرة تكشف عن دولة خليجية تقدم هذاالدعم للحوثيين ( صورة) عــاجل : الرويشان يوجه رساله " لطارق صالح " شاهد ماذا قال فيها" عـاجل: ضابط في قوات طارق يروي تفاصيل اللحظات الأولى لانطلاق العملية العسكرية وكيف فرت عناصر المليشيات بعد استخدام مفرط للكورنيت (صورة حديثة) أول اعتراف رسمي : لمليشيا الحوثي ..نحن نواجه زحف غير مسبوق وهذا ما يحدث الان تحرك قوة عسكرية ضاربة .. لحسم المعارك في هذه الجبهات (تفاصيل) وردنا الان : سكرتير صالح يوجه رسالة للمؤتمر والإصلاح وقناة احمد علي تعد بالانتصار قبل رمضان ورد الآن : جماعة الحوثي تصاب بالهلع والرعب و تسحب قواتها من حرض والمحاشبة .. بسبب طارق محمد عبدالله صالح...(تطورات ساخنة) الفريق علي محسن الأحمر : هكذا تمت تصفية علي عبدالله صالح

توكل كرمان : ترامب لم يتجرأ على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إلا بموافقة ومباركة زعماء العرب

الخميس 07 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 11 صباحاً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 148

 توكل كرمان : ترامب لم يتجرأ على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إلا بموافقة ومباركة زعماء العرب

قالت الناشطة السياسية اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، أن “ترامب” لم يتجرأ على خطوة الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال اليوم، إلا بعدما نال مباركة وموافقة زعماء الدول العربية المهمة في المنطقة.

وتنديدا بمواقف بعض حكام العرب المخزية تجاه القضية الفلسطينية، وسعيهم في الفترة السابقة للتطبيع العلني مع إسرائيل من أجل أجندات خاصة، قالت “كرمان” في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه- لو لم يكن ترمب قد تلقى موافقة ومباركة زعماء الدول العربية المهمة في المنطقة لما اتخذ قرار اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

 وكشفت صحيفة “واشنطن بوست” في هذا الشأن، أن ​وزير الخارجية الأميركي​ ريكس تيلرسون و​وزير الدفاع​ ​جيمس ماتيس​ عارضا قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، بنقل السفارة الأميركية من ​تل أبيب​ الى ​القدس​ بسبب المخاوف الامنية.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن أنه “بعد تأجيل دام لأكثر من 20 عاما، قررت أنه آن الاوان للاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لاسرائيل، معتبرا أن “اسرائيل لديها حق بتحديد عاصمتها والاعتراف بأن هذا أمر واقع وشرط لتحقيق سلام.

ولفت الى أنه بناء على القانون الذي أقره الكونغرس أطلب من وزارة الخارجية البدء بنقل السفارة الاميركية من تل أبيب الى القدس، مشددا على أن القرار لا يهدف بأي شكل الابتعاد عن الالتزام الكامل باتفاق سلام مستدام، والولايات المتحدة ملتزمة بالتوسط لتحقيق اتفاق سلام يصب بمصلحة الاسرائيليين والفلسطينيين.

وبهذه الخطوة أعيد التأكيد على الالتزام بمستقبل يعمه السلام والامن.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 20152018 سما برس - الرئيسية