آخر الاخبار

جماعة الحوثي تقتحم منزل قائد عسكري كبير في الحرس الخاص وتختطفه "الإسم والصورة" شاهد بالفيديو: مقاتل حوثي يفضح مليشيات الحوثي ويعترف بالمكان الذي قتل فيه الرئيس السابق "صالح" عادل الشجاع: هذا ما دار بيني وبين الرئيس السابق صالح قبل مقتله طارق صالح يثير الفزع في صفوف جماعة الحوثي تعرف على الأشخاص الذين عينهم جماعة الحوثي للإشراف على حزب المؤتمر الشعبي العام ووسائل إعلامه أول تعليق لأسرة الرئيس الراحل صالح على انباء وصول افراد اسرته الى عدن العهد الجديد: وثيقة مسربة من الخارجية السعودية للديوان الملكي تكشف موافقة “ابن سلمان”على نقل السفارة الأمريكية للقدس مبكرا عشرة مليون: مكأفاة لمن يدلي بمعلومات عن هذا القيادي الحوثي "صورة" شاهد بالصور: تفاصيل مروعة لإعدادم شيخ قبلي كبير و2 من اولاده وشقيقه بسسب صورة الرئيس الراحل صالح محارب الفساد يغرق بالفساد: ابن سلمان اشترى أغلى بيت في العالم قصر “لويس الرابع عشر” بـ ٣٠٠ مليون دولار



واجهات عنيفة وإصابات : الاضراب العام يعم الاراضي الفلسطينية والتحضيرات لجمعة الغضب

الجمعة 08 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 04 صباحاً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 55

واجهات عنيفة وإصابات : الاضراب العام يعم الاراضي الفلسطينية والتحضيرات لجمعة الغضب

غضب في الشارع الفلسطيني في وجه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الذي اعتبر مدينة القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي, اذ شهدت الأراضي الفلسطينية هبة جماهيرية ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في كافة نقاط التماس بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأدت المواجهات العنيفة إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين وصفت ما بين المتوسطة إلى طفيفة, عقب التظاهرات الغاضبة التي خرجت ظهرا في شوارع وازقة المدن الفلسطينية, في الوقت الذي يستعد فيه الشارع الفلسطيني إلى “جمعة الغضب” التي سيعبر فيها الفلسطينيين عن غضبهم من قرار الرئيس الأمريكي ترامب.

وعم الاضراب الشامل الاراضي الفلسطينية الخميس وأغلقت المحال التجارية أبوابها، وأقفلت المدارس احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية، في بيان لها، إنها تعلن الإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس، كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في المسيرات والاحتجاجات.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها وتعطلت غالبية المؤسسات الحكومية والخاصة عن العمل تنفيذا لدعوة الإضراب الشامل التي أطلقتها القوى الوطنية والإسلامية.

كما عطلت وزارة التربية والتعليم الدراسة اليوم وحثت المعلمين والطلاب على المشاركة في التظاهرات في كافة أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلنت الكنائس في بيت لحم بما فيها كنيسة المهد التاريخية للروم الأرثوذكس الحداد اليوم وقرع أجراسها عند الساعة الـ11 صباحا امس احتجاجا على خطوة ترامب.

وعبر عشرات الشباب عن غضبهم من خطوة ترامب بإشعال إطارات السيارات في مناطق مختلفة من قطاع غزة طوال ساعات الليلة الماضية وصباح يوم الخميس.

كلمات دالّة

تابعونا علئ تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017 سما برس - الرئيسية