ابو عابد : يكشف جاهزيته المنتخب بمواجهة الدنمارك اليوم

الإثنين 15 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 12 مساءً / سما برس_متابعات
عدد القراءات 240

خاض المنتخب الوطني لكرة القدم يوم أمس البروفة التدريبية الأخيرة في أبو ظبي، بقيادة المدير الفني جمال أبو عابد، استعدادا لمواجهة الدنمارك وديا في المباراة التي تقام في الساعة الثالثة من مساء اليوم على ملعب الشعبة العسكرية.

واقيم التدريب على ملاعب مدينة زايد الرياضية، تأهبا للقاء الذي يأتي مع ختام معسكر الفريق في أبو ظبي، في اطار برنامج الاعداد لكأس آسيا 2019 في الإمارات، وتعتبر هذه المواجهة بمثابة الاختبار على مدى جاهزية الفريق والاستفادة من هذا المعسكر.

وركز الجهاز الفني خلال التدريب على العديد من الأمور التكتيكية المنتظر اتباعها أمام الدنمارك، إلى جانب وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الاساسي الذي سيخوض اللقاء.

وشارك في التدريب كافة اللاعبين إلى جانب المدافع جونثان تميمي الذي تأكد غيابه عن المباراة بسبب إصابته بـ التهاب في العضلة الضامة، ما يتطلب خضوعه لبرنامج تأهيلي خاص يبعده عن الملاعب لفترة قصيرة.

في المقابل، عقد الجهاز الفني اجتماعا مع اللاعبين عقب التدريب في مقر اقامة المنتخب في أبو ظبي، شدد خلاله أبو عابد على ضرورة الانضباط التكتيكي أمام الدنمارك وتأدية الادوار الفنية بشكل فردي وجماعي على أكمل وجه، لتحقيق الفائدة المطلوبة والظهور بشكل لائق أمام أحد أفضل المنتخبات في أوروبا والعالم.

واستعرض المدير الفني العديد من المشاهد للمنتخب الدنماركي خلال مباراته الأخيرة أمام السويد الاسبوع الماضي في أبو ظبي، لافتا إلى أبرز النقاط التي تميز المنافس وقدراته التكتيكية رغم غياب بعض اللاعبين عن صفوفه في مواجهة اليوم.

واثنى أبو عابد على التزام اللاعبين طوال المعسكر وحرصهم الكبير على تقديم أفضل ما لديهم لضمان البقاء مع "النشامى"والمشاركة في النهائيات الآسيوية، مؤكدا أن مثل هذه المباريات تشكل محطة هامة للتعرف على مقدار الاصرار والرغبة لحجز مقعده في المنتخب الوطني، قياسا بما يقدمه اللاعب داخل الملعب وخارجه.

أضاف: الظهور بمستوى لائق ومطمئن، والتصاعد التدريجي في مؤشر الجاهزية.. هي الركائز الاساسية التي ننظر اليها في هذه المرحلة قبل الالتفات للنتائج في المباريات الودية، علينا ان نقدم أفضل ما لدينا أمام الدنمارك والتأكيد على رغبة المنتخب بالعودة الى واجهة التألق مجددا.

ويحتجب عن المعسكر العديد من اللاعبين في ظل غياب المحترفين بالخارج، الى جانب التزام المنتخب الأولمبي بكأس آسيا (ت23) في الصين، مرورا بايقاف اربعة لاعبين دوليين من الفيصلي بقرار من الفيفا، ووصولا إلى إصابة وعدم جاهزية بعض اللاعبين في الفترة الحالية.

وكان المنتخب خسر مباراته الودية الأولى في أبو ظبي الخميس الماضي أمام فنلندا 1-2، بانتظار لقاء الدنمارك مع اختتام المعسكر في الإمارات، قبل العودة إلى العاصمة عمان ظهر يوم غد الثلاثاء.
يذكر ان المنتخب الدنماركي ( تصنيفه 12 عالميا) تأهل الى كأس العالم عبر الملحق الأوروبي بعد تعادله مع ايرلندا ذهابا 0-0

وفوزه خارج ملعبه إيابا 5-1، حيث جاء في المجموعة الثالثة بالمونديال إلى جانب فرنسا والبيرو واستراليا.. كما تعادل وديا مع بطل العالم المانيا 1-1 الصيف الماضي.

في المقابل، ضمن المنتخب الوطني تأهله الى نهائيات آسيا 2019 قبل خوض الجولة الأخيرة من التصفيات نهاية آذار (مارس) القادم أمام فيتنام في العاصمة عمان، حيث يتصدر النشامى المجموعة الثالثة بـ11 نقطة أمام فيتنام (9) وكمبوديا وأفغانستان (3 نقاط).

كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 20152018 سما برس - الرئيسية