الإمارات : تفتتح طريقًا جديدًا يصلها بالسعودية

الجمعة 26 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 06 صباحاً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 796

افتتحت شركة أبو ظبي للخدمات العامة "مساندة"، اليوم، طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي، الذي يربط الإمارات والسعودية بين نقطتي المفرق والغويفات ويعد من أهم مشاريع النقل الاستراتيجية التي تنفذها في إمارة أبو ظبي.

من جانبه وصف الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي؛ الطريق بـ "الإنجاز الكبير" كونه "يأتي تتويجًا لجهود سنوات من العمل المخلص الدؤوب".

وأضاف الشيخ هزاع -في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- أن الطريق يشكل نقطة اتصال جديدة مع المملكة العربية السعودية، ويؤرخ لمرحلة جديدة من مسيرة التنمية الإماراتية الشاملة.

وكان ممثل حاكم أبو ظبي في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد، أعلن اليوم الأربعاء، إطلاق اسم الشيخ خليفة بن زايد على طريق المفرق-الغويفات الدولي، الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتباره أطول طريق دولي يستخدم الصمامات الباعثة للضوء LED لإنارة الطريق والتقاطعات.

ويعد مشروع طريق المفرق-الغويفات الذي بدأت أعماله في مارس 2014، مشروعًا استراتيجيًّا رائدًا بمختلف المقاييس؛ إذ تبلغ تكلفته الكلية 5.3 مليار درهم، ويتألف من 6 حزم، واشتمل على تنفيذ 16 تقاطعًا علويًّا جديدًا، كما تضمن نطاق أعماله إجراء تحسينات ملموسة على التقاطعات الحالية الموجودة في مناطق المفرق، وحميم، وأبو الأبيض، وتقاطع مدينة زايد.

كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 20152018 سما برس - الرئيسية