آخر الاخبار

تطورات عسكرية متسارعة بمعركة تعز وقوات طارق تصل الان الى هذه المنطقة وردنا الان : انهيار كامل لدفاعات الحوثيين.. آخر مستجدات معركة قوات طارق صالح والحوثيين بالساحل الغربي..! شاهد ..الكشف عن وثيقة سرية خطيرة تكشف عن دولة خليجية تقدم هذاالدعم للحوثيين ( صورة) عــاجل : الرويشان يوجه رساله " لطارق صالح " شاهد ماذا قال فيها" عـاجل: ضابط في قوات طارق يروي تفاصيل اللحظات الأولى لانطلاق العملية العسكرية وكيف فرت عناصر المليشيات بعد استخدام مفرط للكورنيت (صورة حديثة) أول اعتراف رسمي : لمليشيا الحوثي ..نحن نواجه زحف غير مسبوق وهذا ما يحدث الان تحرك قوة عسكرية ضاربة .. لحسم المعارك في هذه الجبهات (تفاصيل) وردنا الان : سكرتير صالح يوجه رسالة للمؤتمر والإصلاح وقناة احمد علي تعد بالانتصار قبل رمضان ورد الآن : جماعة الحوثي تصاب بالهلع والرعب و تسحب قواتها من حرض والمحاشبة .. بسبب طارق محمد عبدالله صالح...(تطورات ساخنة) الفريق علي محسن الأحمر : هكذا تمت تصفية علي عبدالله صالح

إليكم بالاسماء: رئيس حزب المؤتمر يصدر قرارات وتعيينات جديدة لأول مرة منذ مقتل صالح

الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2018 الساعة 06 مساءً / سما برس - متابعات
عدد القراءات 315

أصدر رئيس المؤتمر الشعبي العام المكلف، صادق أمين ابو راس، قرارين تنظيمين ، بتعيينات في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، لأول مرة بعد نحو شهرين ونصف من مقتل رئيسه علي عبد الله صالح على ايدي حليفه في الانقلاب مليشيا الحوثي، في الــ 4 من ديسمبر الماضي.

وقال موقع "المؤتمر نت" الناطق الرسمي باسم الحزب، إن ابو رأس اصدر قرارات جديدة نصت المادة الأولى من القرار الذي حمل الرقم (1) لسنة 2018م، على تعيين السفير/ يحيى محمد احمد السياغي، رئيساً لدائرة العلاقات الخارجية، بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

فيما نصت المادة الأولى من القرار رقم 2 على تعيين/ يونس هزاع حسان الشيباني، نائباً لرئيس الدائرة السياسية، بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، ونصت المادة (2) من قرارات رئيس المؤتمر، على " العمل بالقرارات من تاريخ صدورها ، وعلى الجهات ذات العلاقة تنفيذها كلاً فيما يخصه ".

وصدرت قرارات رئيس المؤتمر الشعبي العام، بعد الاطلاع على النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام واللوائح المتفرعة عنه، ولما تقتضيه مصلحة العمل التنظيمي. وفقا لموقع الحزب.

يشار الى أن السفير السياغي، تم تعيينه خلفا للدكتور أبو بكر القربي، الذي كان علي عبد الله صالح قد أصدار قرارا بتعيينه رئيسا لدائرة العلاقات الخارجية للأمانة العامة للحزب، بعد استقالة حكومة الوفاق في سبتمبر 2014 والتي كان يعمل فيها وزيرا للخارجية، حيث عمل السياغي، كرئيس للدائرة القنصلية والمغتربين بوزارة الخارجية كأخر عمل له في العام 2009.

أما يونس هزاع، فقد تم تعيينه خلفا لخالد الرضي، الذي قتل على ايدي مليشيا الحوثي، في العاصمة صنعاء، اواخر أغسطس الماضي.

يأتي هذا في الوقت الذي يعيش فيه المؤتمر الشعبي العام، حالة من الانقسام بين صفوف قياداته في الداخل والخارج، وسط محاولات اقليمية ودولية لحمايته من الانقسام والتشرذم للعب دور في مستقبل اليمن.

وكانت قيادات المؤتمر في الداخل قد اعلنت تكليف صادق أمين أبو رأس ، رئيسا للحزب خلفا لـ"علي عبد الله صالح".



جميع الحقوق محفوظة 20152018 سما برس - الرئيسية