طارق صالح يدلي بتصريح هو الأول من نوعه

الأربعاء 14 فبراير-شباط 2018 الساعة 06 صباحاً / سما برس - متابعات
عدد القراءات 470

نشرت وكالة “خبر” التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام، تصريح رسمي هو الاول من نوعه لمصدر مقرب من نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وقائد حمايته الخاصة العميد طارق صالح، عقب التطورات الاخيرة التي شهدتها عدن.

ونقلت الوكالة عن المصدر، تثمين العميد طارق محمد عبدالله صالح ماوصفه بـ”الخطاب السياسي المتقدم” الذي قدمه عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لدعم “جهود التحالف العربي وكل من يتحالفون معه من أجل تحرير العاصمة صنعاء وكل المحافظات الشمالية من عدوانية الحوثي وغطرسته وغدره”.

واضاف “: “اننا نتفهم المخاوف الأمنية والسياسية لكل الاطراف التي حررت ارضها من صلف الحوثي، والتي عانت من الصراعات المريرة سواء الصراعات المسلحة أو صراعات التحريض الاعلامي التي عاشها الجنوب خصوصا وكل المناطق عموما في الماضي البعيد والقريب”.

وتابع المصدر: “واننا كمواطنين، يحدونا الامل ان تتوصل كل الاطراف والقيادات في الجبهات بمختلف مسمياتها وانتمائاتها المناطقية والسياسية الى تفاهمات أمنية تخدم هدفنا المشترك المتمثل في مواجهة صلف الحوثي”.

وتمنى المصدر أن “تحذو كل الاطراف حذو المجلس الانتقالي الجنوبي، سواء بدعم المقاومة الوطنية لمواجهة الحوثي، أو في التعبير عن المخاوف والمطالب السياسية المحلية والاقليمية التي سببتها اخطائنا جميعا”، داعيا “السياسيين في الشرعية وكل الاطراف والاحزاب للاستماع لبعضهم والتوصل لحلول ومعالجات تقدر تضحيات المقاتلين في كل الجبهات، وأولها جبهة الجنوب الذي يقاتل ابنائه في كل المناطق اليمنية”.

وطالب المصدر في ختام تصريحه كافة الاعلاميين بـ”التوقف عن خدمة الحوثي باثارة الصراعات والمخاوف وتوزيع الاتهامات المجافية للحقائق، والتي تحمل هذا الطرف أو ذاك أخطاء ربما انهم لم يكونوا طرفا فيها،”، قائلا: “لنترك الماضي للتاريخ يحاسبنا جميعا بانصاف وموضوعية. أما الان فان كل مايخدم الحوثي لا يكرس الا خدمة الحوثي ويمنح هذه العصابة عوامل قوتها”.

كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 20152018 سما برس - الرئيسية