صحف إسبانيا: صلاح في ثوب ميسي يُرعب غوارديولا

الأحد 18 مارس - آذار 2018 الساعة 05 مساءً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 289

أصبح النجم المصري محمد صلاح أيقونة ليفربول حديث وسائل الإعلام العالمية بعد تسجيل "سوبر هاتريك" أمام واتفورد، ليواصل تألقه المبهر هذا الموسم وانفرد بصدارة هدافي الدوري الإنكليزي، كما تصدر المرشحين لنيل الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا.

وبشكل خاص سلطت الصحف الإسبانية الضوء على ميسي من خلال فكرتين بارزتين، أولهما التشابه بينه وبين ليونيل ميسي أسطورة برشلونة في أسلوب تسجيل الأهداف والمراوغات والفاعلية والدور الحاسم والقيادي داخل الفريق.

وتتعلق الفكرة الثانية بـ"خوف" بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي من مواجهة صلاح مجدداً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، بعدما تسبب في إلحاق الهزيمة الوحيدة بالسيتي في البريميير ليغ هذا الموسم وتلاعب بدفاع متصدر الدوري.

وقالت صحيفة (ماركا) في عنوان "صلاح يُرعب غوارديولا بعد رباعية واتفورد" ليرفع رصيده إلى 28 هدفاً في الدوري الإنكليزي بفارق 4 أهداف عن مطارديه في سباق الحذاء الذهبي ميسي وهاري كين وكافاني وإيموبيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح هو أول لاعب يسجل رباعية من 4 تسديدات على المرمى في الدوري الإنكليزي منذ الروسي أندريه أرشافين مهاجم أرسنال في شباك ليفربول في 2009.

ومن جانبها ذكرت صحيفة (أس) في عنوانها "صلاح يرتدي ثوب ميسي ويرسل تحذيراً لغوارديولا"، بعدما أصبح صاحب أفضل انطلاقة للاعب في موسمه الأول مع ليفربول على مرّ تاريخه بتسجيل 36 هدفاً في 40 مباراة ليتجاوز فرناندو توريس الذي أحرز 33 هدفاً في موسم 2007-2008.

وبالمثل قالت صحيفة (سبورت) "صلاح يتقمص شخصية ميسي" بتسجيل 4 أهداف كما صنع هدفاً في الفوز 5-0 على واتفورد، ليثبت ليفربول في المركز الثالث وكانت مراوغاته شبيهة بطريقة ميسي عند تسجيل الأهداف.
 
ويقترب صلاح من إنجازٍ تاريخي وهو لقب أفضل هداف في موسم واحد في تاريخ البريميير ليغ، والذي يتقاسمه آلان شيرر وأندي كول برصيد 34 هدفاً، أي أن صلاح يحتاج إلى 6 أهداف لمعادلة الرقم القياسي مع تبقي 7 مباريات على النهاية.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية