آخر الاخبار

ورد للتو.. ولي العهد السعودي يفاجئ العالم ويرد على الحملة العالمية الموجهة ضده في قضية ‘‘خاشقجي’’ بتحرك غير مسبوق وسياسي عربي يكشف (التفاصيل) ! ورد الان.. خبر صادم لجميع اليمنيين .. هذا ما سيحدث لليمن خلال الايام القادمة .. شاهد المبعوث الاممي الى اليمن يفاجئ الجميع من مطار صنعاء الدولي لن تصدق.. يحي الراعي يستقبل الهاشمي ابو لهب ومرافقيه من ابناء قريش بالعاصمة صنعاء (شاهد الصورة) كمين مسلح يستهدف موكب قائد عسكري رفيع واندلاع اشتباكات.. تفاصيل تقرير تركي يفضح 5 قوى عالمية تتسابق لإنشاء قواعد عسكرية في اليمن.. شاهد بالصورة.. هذا ما حدث يوم امس في ميدان السبعين وماذا قال عبدالملك الحوثي في خطابة الجديد (إعلان صادم) هـــام.. السعودية والإمارات تعلنان عن بشرى جديدة للشعب اليمني .. (تفاصيل) الان مباشرة من محلات الصرافة تغيّر مفاجئ .. شاهد كم اصبح فارق اسعار الصرف الان بين العاصمة صنعاء وعدن بعد نشر البنك المركزي تسعيره جديدة لبيع الدولار ورد الان.. قرار دولي مرتقب قد يقلب الوضع في اليمن خلال ساعات .. تفاصيل

رئيس عربي سابق تحت الإقامة الجبرية.. تعرف عليه

الإثنين 21 مايو 2018 الساعة 05 مساءً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 174

فرضت السلطات في جزر القمر، الإقامة الجبرية على الرئيس السابق أحمد عبد الله سامبي، بعد أيام من استجوابه بشأن دوره في برنامج لبيع جنسية البلاد.

وكان سامبي يتخوف من اعتقاله بسبب معارضته الشديدة لإصلاحات وتعديلات دستورية يقوم بها الرئيس الحالي عثمان غزالي، ليتمكن من الاستمرار في الحكم، كما تقول المعارضة.

وقالت وزارة الداخلية، أمس السبت، إنها قررت "وضع سامبي قيد الاعتقال المنزلي عقب محاولته تحريض أنصاره على الاحتجاج، إثر استجوابه من قبل محققين الثلاثاء الماضي".
ويأتي وضع الرئيس السابق لجزر القمر رهن الإقامة الجبرية، بعد أسبوع من عودته من رحلة خارجية استمرت عدة أشهر، قبل أن يعود إلى البلاد.

وكانت سلطات جزر القمر حظرت سفر كل من سامبي وخليفته في الحكم، الرئيس إكيليلو ظنين، وعشرة من كبار المسؤولين في إدارتيهما.

ومساء السبت، اقتحمت قوات الجيش في العاصمة موروني مقر إقامة سامبي في حي فوادجو، كما منعت قوات الأمن مرافقين له من مغادرة مقر إقامته.

وجاء فرض الإقامة الجبرية على سامبي بسبب انتقاداته قرار الرئيس غزالي حلَّ المحكمة الدستورية، وانتهاك حقوق الإنسان والمعارضين السياسيين، بينما تبرر الحكومة ذلك بشبهات فساد تطول الرئيس السابق.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية