آخر الاخبار

حزب المؤتمر يفاجئ الجميع ويصدر بيان شديد اللهجة ردا على دعوة الحوثي وهذا ما سيحدث يوم الثلاثاء (تفاصيل ) ورد الان : الحوثيين يلقون القبض على قيادي كبير قبل قليل في نقطة بيت الكوماني اثناء محاولته الهروب من صنعاء (الاسم والصورة) قيادات عسكرية رفيعة تجتمع في «عـدن» بخصوص العمليات العسكري مواجهة عاصفة في منزل ابو علي الحاكم ...اتهامات بالخيانة للرميمة والاخيريصرخ عشنا 400 عام في تعز لم يبنا احد برجمة حجر" وعشرة بنادق استلمتاها منكم قتلتناو شردتنا الجيش الوطني يفاجئ الجميع ويكشف عن اقتحام العاصمة صنعاء ليس من نهم وانما من هذه المحافظة (تفاصيل الحسم) ضاحي خلفان يكشف الحل الأخير للأزمة اليمنية بـ 5 كلمات انباء عن اقتحام القوات المشتركة لميناء الحديدة ألوية العروبة .. في ‘‘حيدان’’ بصعدة يدق كهف الحوثي .. وقناة سكاي نيوز تبث مباشر .. شاهد الفيديو شاهد بالصور .. الحالة الصحية لـ«الرئيس هادي» التي ظهر بها مساء السبت في أمريكا شاهد فيديو .. ثعبان ضخم يعض رجلا أثناء جلوسه على المرحاض

الملك سلمان : يصدر أمر ملكيا طارئا .. سيغير الحياة في اليمن (تفاصيل )

السبت 02 يونيو-حزيران 2018 الساعة 12 صباحاً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 773

اصدر خادم الحرميين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم أمس الجمعة 1 يونيو/ حزيران، قرارا ساميا، سيغير من الحياة في اليمن.

وقال سفير المملكة السعودية لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن، محمد آل جابر، إن الملك سلمان، وافق على إنشاء مطار إقليمي في محافظة "مأرب" اليمنية، سيساهم في تغيير الحياة في اليمن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف السفير: إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده وبطلب من الحكومة اليمنية الشرعية، سيتولى برنامج إعادة إعمار اليمن إنشاء مطار في مأرب.

وتابع :سيمكن لذلك المطار أن يربط المحافظة بما يجاورها من المحافظات اليمنية ودول المنطقة، لتسهيل نقل الركاب والبضائع والسياح وإنعاش الحياة الاقتصادية وخلق فرص العمل.

كما أعرب السفير آل جابر عن سعادته وزملاءه في البرنامج بلقاء محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة والسلطة المحلية.

وجدت إرادة صادقة لتنمية المحافظة وثناء على جهود التحالف بقيادة المملكة لدعم الشرعية في اليمن، ودور القوات المشتركة، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مأرب.

من جهة أخرى، قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن يرافقه محافظ محافظة مأرب يوم أمس بزيارة لجامعة إقليم سبأ، واطلع خلال الزيارة على الأقسام المختلفة للجامعة وزار المبان والكليات واستمع لشرح عن الأقسام المختلفة، التي تضمها الجامعة ودورها في إرفاد سوق العمل بالكوادر المدربة.

كما قام بزيارة لمستشفى مأرب، زار خلالها المرضى المنومين وتعرف على الاحتياجات، التي تساعد المستشفى في القيام بعمله خدمة للمرضى بالمحافظة.

كما جاءت القرارات السعودية، الأخيرة، بعدما زار سفير السعودية لدى اليمن معسكر المنطقة الخامسة بالمحافظة، حيث كان في استقباله قادة وأركان المعسكر، وزار خلالها الجنود المرابطين من القوات المشتركة في المعسكر قبل أن يتوجه إلى محافظة المهرة.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية