آخر الاخبار

جباري يتحدث عن اتصال طارئ من عبدالملك الحوثي لوفده بالسويد قلب موازين المفاوضات جباري يتحدث عن اتصال طارئ من عبدالملك الحوثي لوفده بالسويد قلب موازين المفاوضات المفكر الكويتي الدكتور النفيسي يتحدث عن نتائج مشاورات السويد وعن الحوثي ماذا قال؟ المفكر الكويتي الدكتور النفيسي يتحدث عن نتائج مشاورات السويد وعن الحوثي ماذا قال؟ 48 ساعة متبقية أمام قوات الجيش الوطني للسيطرة على مدينة الحديدة والميناء (تفاصيل أهم ما يدور في الأثناء) 48 ساعة متبقية أمام قوات الجيش الوطني للسيطرة على مدينة الحديدة والميناء (تفاصيل أهم ما يدور في الأثناء) سلطنة عُمان تتخذ هذا القرار الهامّ الذي قد يُغضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلطنة عُمان تتخذ هذا القرار الهامّ الذي قد يُغضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شاهد بالفيديو : برلماني بارز في صنعاء يشن هجومًا عنيفًا على الحوثيين ويخاطب الوفد المفاوض: سلمتم الميناء لأمريكا وإسرائيل شاهد بالفيديو : برلماني بارز في صنعاء يشن هجومًا عنيفًا على الحوثيين ويخاطب الوفد المفاوض: سلمتم الميناء لأمريكا وإسرائيل في الساعات المتبقية لوقف النار وبعد خرقهم للهدنة..الحوثيون ينهارون كليا بمدينة الحديدة ويوجهون دعوات عاجلة لأنصارهم”تفاصيل” في الساعات المتبقية لوقف النار وبعد خرقهم للهدنة..الحوثيون ينهارون كليا بمدينة الحديدة ويوجهون دعوات عاجلة لأنصارهم”تفاصيل” قرار عاجل من رئيس الإمارات قرار عاجل من رئيس الإمارات ورد الان : قرار جديد بسعودة 41 مهنة ونشاط في 3 قطاعات مهمة ورد الان : قرار جديد بسعودة 41 مهنة ونشاط في 3 قطاعات مهمة الجيش الوطني : يكسب الرهان في مخبأ"عبد الملك الحوثي " بتقدم نوعي كبير .. تفاصيل المعارك الجيش الوطني :  يكسب الرهان في مخبأ"عبد الملك الحوثي " بتقدم نوعي كبير .. تفاصيل المعارك الحوثي يتحايل على «اتفاق السويد» ومليشياته تبدأ تنفيذ «خدعة كبيرة» في «شوارع الحديدة» - تفاصيل الحوثي يتحايل على «اتفاق السويد» ومليشياته تبدأ تنفيذ «خدعة كبيرة» في «شوارع الحديدة» - تفاصيل

علماء بريطانيون : وداعا للسرطان البذرة المعدنية تدمر الأورام في 10 دقائق

الإثنين 11 يونيو-حزيران 2018 الساعة 10 مساءً / سمابرس -متابعات
عدد القراءات 352

داعا للسرطان البذرة المعدنية تدمر الأورام في 10 دقائق

وداعا للأورام السرطانية، هذا ما أعلنت تقارير صحفية عالمية عنه، بعد نشرها تقارير تظهر اكتشافًا علميًّا “مذهلاً” توصل له علماء بريطانيون يخص مرضى السرطان.

قالت صحيفة “الديلي تليجراف” البريطانية إن علماء بريطانيين اكتشفوا ما يوصف بـ”البذرة المعدنية” المغناطيسية التي يمكنها تدمير أورام المخ، في 10 دقائق فقط.

وبحسب وكالة سبوتنك الروسية، يستخدم الابتكار الجديد “ماسحات الضوء”، من أجل تسخين الخلايا السرطانية حتى تموت، وطورت جامعة “لندن كوليدج” البريطانية العلاج الجديد، الذي يتضمن حقن “بذرة” معدنية مغناطيسية صغيرة في مجرى الدم، ليتم توجيهها إلى موقع الخلايا السرطانية، لتدميرها في 10 دقائق فقط.

ويستخدم العلماء “الماسح الضوئي” لتسخين البذور المعدنية، التي تتسبب في موت الخلايا في الأنسجة التي تكون في داخلها.

ولا يقتصر العلاج على قتل الخلايا السرطانية فقط، بل يحفظ الخلايا السليمة من التأثيرات الضارة للجراحة التقليدية أو العلاج الإشعاعي.

وجرب الفريق البحثي تلك التقنية على أدمغة الخنازير، ويخططون للانتقال إلى التجارب البشرية السريرية لمرضى السرطان خلال العامين المقبلين، كما أن ذلك العلاج لا يقتصر على مرضى سرطان الدماغ فقط، بل يمكن علاجه لمرضى سرطان البروستاتا وغيرها من الأورام السرطانية.

ومن المتوقع أن يكون العلاج متاحًا لكل المرضى حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال مارك ليثجوي، أستاذ التصوير في جامعة كاليفورنيا، وأحد أعضاء الفريق البحثي: “الفكرة بسيطة، تكمن في أن المريض يذهب إلى ماسح التصوير بالرنين المغناطيسي، ثم يحدد موقع الورم في الدماغ أو البروستاتا، ثم يتم زرع البذرة الصغيرة، التي ستكون أصغر قليلاً من حبة الأرز، لتذهب إلى موقع الورم”.

وتابع: “يمكن توجيه البذرة بدقة حقيقية لتجنب أي مناطق أخرى لا نريد الذهاب إليها، مثل القشرة الحسية الحركية في الدماغ أو المناطق المتعلقة بالذكريات، وما إلى ذلك من مناطق”، “ثم يتم بعد ذلك توجيه موجات راديو بسيطة لتسخين البذور لتقتل جميع الخلايا السرطانية وحماية الخلايا السليمة”.



كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 2015- 2018 سما برس - الرئيسية