برشلونة سعيد بافتتاحية سواريز وتشديد الخناق.

الأحد 21 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 11 صباحاً / سما برس - متابعات
عدد القراءات 1138



البلاوغرانا تستعيد ثنائية السعادة والتوازن من بوابة "الوديع" قرطبة.
استعاد برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي توازنه وشدّد الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدّر بفوزه الكبير على ضيفه قرطبة 5-0 اليوم السبت على ملعب كامب نو في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني.

وعوّض برشلونة سقوطه في فخّ التعادل أمام مضيفه خيتافي في المرحلة الماضية وحقّّق فوزه الثاني عشر هذا الموسم معزّزاً موقعه في المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي تأجّلت مباراته مع إشبيلية بسبب مشاركته في مونديال الأندية في المغرب، حيث يخوض المباراة النهائية مساء اليوم أمام سان لورنزو الأرجنتيني. أمّا قرطبة فتجمّد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث فضّل المدرّب لويس إنريكه الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء والدفع ببيدرو رودريغيز أساسياً من البداية.

وكان بيدرو عند حسن ظنّ مدرّبه ومنح التقدّم للفريق الكاتالوني مبكّراً وتحديداً في الثانية الـ71 عندما تلقّّى كرة خلف المدافعين داخل المنطقة من الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش فهيّأها لنفسه بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وهو ثاني أسرع هدف في الليغا هذا الموسم بعد هدف الدولي المغربي مهاجم غرناطة يوسف العربي في مرمى ملقة بعد 44 ثانية.

وكان بيدرو سجّل ثلاثية في مرمى هويسكا (درجة ثالثة) 8-1 (4-0 ذهاباً) الثلاثاء في إياب دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا.

*beIN SPORTS

كلمات دالّة

جميع الحقوق محفوظة 20152018 سما برس - الرئيسية