آخر الأخبار :

إيجازات شعرية

محمد المساح
محمد المساح
2015/01/16 الساعة 10:40 مساءً
حبر الغراب
الحقيقية بيضاء فأكتب عليها بحبر الغراب، والحقيقة سوداء فأكتب عليها بضوء السراب! إن أردت مبارزة النسر حلق معه إن عشقت فتاة، فكن أنت لا هي، من يشتهى مصرعه.
نضوب الفتوة
أنت مثلي ولكن هاويتي واضحة لك الطرق اللانهائية السر، نازلة صاعدة! وتسمى نضوب الفتوة نصبح المهارة أو حكمة إنها حكمة، دون ريب ولكنها حكمة اللاغنائية الباردة ألف عصفورة في يد لا تعادل عصفورة واحدة
ترتدي الشجرة.
إلى شاعر شاب
لا تصدق خلاصاتنا، وانسها وابتدئ من كلامك أنت، كأنك أول من يكتب الشعر، أو أخر الشعر! إن قرأت لنا، فلكي لاتكون إمتداداً لأهوائنا بل لتصحيح أخطائنا في كتاب الشقاء.
الأنبياء والشعراء
لا يطرب الأنبياء لشعر الحماسة لكنهم يحملون التلال صحائف شعرية يضغطون على صخرة فتسيل ندى وعلى عشبة فتصير صدى ويقولون ما يفعلون.. إن قلت الأرض من حولنا وبنا وضعوها لنا بإشراقهم وأحبوا الجميع ولم يقتلوا أحداً أبداً لاغريباً ولا ملحداً.
أوتار 
لن أبدل أوتار جيتاري.. لن أبدلها لن أحمّلها فوق طاقتها.. لن أحمّلها لن أقول لها جديني على وتر سادس أجد الفرس العائدة .
حوار
وشخص عابر يسأل عرافا هل القتلى حياديون في البحث عن النسيان والغفران، لا بأس.. ولا بأس- يقول: الواقعيون الودودون مع الواقع: لن ننظر للماضي، ولن نسمع اقوال الخياليين هذا واقع صلب وهذا هيكل مكتمل لالبس فيه فإذاً أنهار على اعدائنا أنهار علينا، ومن الحكمة ان تفتح باباً لغد يأتي إلينا ربما في ليلة القدر ، ولا يحتاج عوناً من أحد. 
"محمود درويش- من ديوان لا أريد لهذه القصيد ة أن تنتهي"