الرئيسية - حقوق الانسان - (83) انتهاك وجريمة مارستها المليشيات الحوثية في إب خلال شهر اكتوبر

(83) انتهاك وجريمة مارستها المليشيات الحوثية في إب خلال شهر اكتوبر

الساعة 07:21 مساءً (سمابرس - متابعات)

----------------------------------------------------------------------------------------

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

هل تذكرون الفتاة اليمنية سالي الذي تنفق أكثر من 77.5 دولارًا أمريكيًا في شراء القات .. وتفجر مفاجأة بشأن ما يحدث في مجالس القات النسائية

شاهد بالصورة : الشابة اليمنية الحسناء التي ظهرت بجانب الفنانة هيفاء وهبي .. شاهد غيرة هيفاء وهبي من الجمال الصارخ للفتاة اليمنية )

شاهد بالفيديو : شاب سعودي يجاهر بالمعصية.. تجمعه علاقة غير شرعية مع صديقته" منذ شهر بالرياض

شاهد صورة : متداولة تنشر لأول مرة لجد ولي العهد السعودي مؤسسة الدولة السعودية مع محمد بن عبد الوهاب تشعل مواقع التواصل بشكل مستمر حتي الحظة

-------------------------------------------------------------------------------------

 

align="justify">
(83) انتهاك وجريمة مارستها المليشيات الحوثية في إب خلال شهر اكتوبر


ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية جملة من الجرائم والانتهاكات بحق أبناء محافظة إب خلال شهر أكتوبر "تشرين الأول" الفائت.

وبحسب تقرير صادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة ـ إب،فإن مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت خلال شهر أكتوبر (83) جريمة وانتهاك ،توزعت بين الاختطاف،والنهب،والإصابات المباشرة ،والاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة ،وعمليات مداهمات،ابتزاز.


التقرير الصادر عن المركز أورد أرقاماً قال أنها ما تم رصدها فقط،منوهاً بأن حجم الانتهاكات كبير جداً وأن الأرقام المرصودة هو ما استطاع فريق الرصد من توثيقه.

وبحسب ذلك التقرير فإن المليشيات الانقلابية قامت باختطاف عدد(45) مواطن من عدد من مديريات المحافظة،فيما أدى إطلاق النار المباشر على المواطنين إلى إصابة (15) توزعت بين 3 رجال،7 نساء،5 أطفال.

التقرير كشف عن (7) حالات نهب،و(4) عمليات اعتداء،و6 حالات ابتزاز مواطنين ،و5 مداهمات لمنازل ومحلات مواطنين وعملية سطو على أراضي مواطنين.

إحصاءات المركز كشفت عن عمليات فرض إتاوات على عدد من التجار والمواطنين والمؤسسات الخدمية والتجارية تحت مسمى "دعم البنك المركزي" وبمبالغ خيالية،إضافة إلى عمليات إجبار للطلاب والموظفين بدفع هذه الإتاوة بدون وجه حق،في الوقت الذي تصادر فيه هذه المليشيات مرتبات الموظفين للشهر الثالث على التوالي.

وتمارس مليشيات الحوثي الانقلابية منذ سيطرتها على المحافظة منتصف اكتوبر 2014م ،جملة من الجرائم والانتهاكات التي طالت كل مناحي الحياة في المحافظة.