الرئيسية - شؤون محلية - جماعة الحوثي تستعد لتنصيب محافظاً جديداً خلفاً لصخر الوجيه بالحديدة

جماعة الحوثي تستعد لتنصيب محافظاً جديداً خلفاً لصخر الوجيه بالحديدة

الساعة 10:09 مساءً (سما برس -متابعات)

قالت مصادر أعلامية أن جماعة الحوثي تستعد لتنصيب محافظاً جديداً خلفاً لصخر الوجية بالحديدة

وقال موقع "إرم" من مصادر خاصة، ان الحوثيين التقوا بأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة، وطلبوا منهم التوقيع على وثيقة سحب الثقة من المحافظ صخر الوجيه، بعد رفضه الانصياع لتوجيهات حوثية تتدخل في عمل المحافظ.

وقالت خدمة المسيرة موبايل التابعة للحوثيين، إن اعضاء المجالس المحلية بمحافظة الحديدة ومديرياتها وقعوا في اجتماع موسع على سحب الثقة من المحافظ صخر الوجيه.

وفي وقت سابق، هدد المحافظ صخر الوجيه، بتقديم استقالته، بعد اقتحام الحوثيين الأحد الماضي مبنى المحافظة بقيادة نايف أبو خرشفة المشرف العام للحوثيين في المحافظة، وقاموا بتقديم عدد من المطالب المكتوبة والموقع عليها، والتي من ضمنها اعتماد تغذية ومواصلات لحوالي 4000 من مقاتلي الحوثي، ومطالب تعجيزية أخرى.

وقال المحافظة في رسالته إلى رئيس الجمهورية، ان جميع المطالب التي قدمتها جماعة الحوثي غير قانونية ويصعب تنفيذها، موضحاً أنه يصعب عليه تأدية واجباته المكلف بها وفقاً للقانون في ظل فرض هذه النقاط بقوة السلاح من جماعة الحوثي.

كما طالب رئيس الجمهورية من خلال رسالته، بحل الموضوع مع قيادة الحوثيين في صنعاء ليتراجعوا عن هذه المطالب الغير قانونية، أو القبول باستقالته، مشيراً إلى أنه يستحيل أن ينفذ واجباته كمحافظ في مثل هذه الظروف.

ومنذ الأحد الماضي، يعكف المحافظ صخر الوجيه في منزله في انتظار تدخل رئيس الجمهورية لسحب المسلحين الحوثيين من مبنى المحافظة، وإقناعهم بالتراجع عن المطالبات التي طالبوا المحافظ بالالتزام بها.

ولم يصدر من رئيس الجمهورية أي رد على رسالة المحافظ صخر الوجيه.

وبنفس الطريقة، أعلن الحوثيون في أواسط نوفمبر الماضي، إقالة محافظ مدينة عمران شمالي اليمن محمد صالح شملان الذي تم تعيينه بقرار رئاسي في يونيو/حزيران الماضي، وتعيين فيصل جمعان بديلاً عنه.
*الفجر الجديد