آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - مانحو اليمن يجتمعون في الـ20 من الشهر الجاري بصنعاء

مانحو اليمن يجتمعون في الـ20 من الشهر الجاري بصنعاء

الساعة 11:33 مساءً (سما برس -متابعات)

تستضيف العاصمة اليمنية صنعاء، في العشرين من شهر ديسمبرالجاري، اجتماعاً لمانحي اليمن، سيخصص لبحث مدى وفاء الحكومة اليمنية بالإصلاحات التي تعهدت بها للمانحين، فضلاً عن التزام مانحي البلاد بتعهداتهم المالية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، محمد عبد الواحد الميتمي، قوله، إن هذه الاجتماع "يندرج ضمن الاجتماعات المنتظمة، التي تم الاتفاق بين الحكومة والمانحين على عقدها دوريّاً بهدف تقييم سير تخصيص التعهدات المقدمة من المانحين لليمن".

وأعرب الوزير اليمني في أن يدعم المانحون الحكومة اليمنية ويساعدوها على تجاوز "التحديات الراهنة والصعبة"، على حد وصفه، بهدف تنفيذ برنامجها لما تبقى من المرحلة الانتقالية.
ومن المرتب أن يبحث الاجتماع "ما تم إنجازه على صعيد تنفيذ الالتزامات المحددة في الإطار المشترك للمسؤوليات المتبادلة بين الحكومة والمانحين والتقدم المحرز في تخصيص التعهدات التمويلية وسير تنفيذ الإصلاحات المتوافق عليها بين الحكومة ومجتمع المانحين"، وفق المصدر نفسه.

كما سيناقش مانحو اليمن "الصعوبات التي تواجه جهود الحكومة اليمنية للتسريع باستيعاب المساعدات الخارجية الهادفة إلى استكمال تخصيص تعهدات المانحين وتكريسها في تنفيذ المشاريع التنموية المدرجة في قائمة الأولويات الحكومية، وفق وكالة "سبأ".
وتعهد مانحو اليمن سلطات البلاد بنحو 10.65 مليارات دولار، حيث صرف منها 4.54 مليارات دولار لدعم العملية الانتقالية في اليمن، بحسب إحصائيات رسمية يمنية.
*الفجر الجديد