الرئيسية - شؤون رياضية - يوروبا ليغ: البطاقات الخمس الاخيرة لاشبيلية وفولفسبورغ ويونغ بويز والبورغ وغانغان

يوروبا ليغ: البطاقات الخمس الاخيرة لاشبيلية وفولفسبورغ ويونغ بويز والبورغ وغانغان

الساعة 11:48 مساءً (سما برس -متابعات)

حجزت فرق اشبيلية الاسباني حامل اللقب وفولفسبورغ الالماني ويونغ بويز السويسري والبورغ الدنماركي وغانغان الفرنسي البطاقات الخمس الاخيرة المؤهلة الى الدور الثاني (دور ال16) من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" على ضوء نتائج الجولة السادسة الاخيرة للمجموعات من 7 الى 12 الخميس.
وانضم اشبيلية وفولفسبورغ ويونغ بويز والبورغ وغانغان الى 19 فريقا سبقتها الى دور ال16 الذي سيشارك فيه ايضا اصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وستسحب قرعة الدور الثاني للمسابقتين الاثنين المقبل في مقر الاتحاد الاوروبي في مدينة نيون السويسرية.
في المجموعة السابعة، اكد فيينورد الهولندي صدارته للمجموعة بفوزه على مضيفه ستاندار لياج البلجيكي بثلاثية نظيفة سجلها ينز تورنسترا (16) وجان بول بوتيوس (60) والفيس مانو (88).
ورفع فيينورد الذي ضمن التأهل من الجولة السابقة، رصيده الى 12 نقطة مقابل 11 لاشبيلية الذي حقق فوزا هزيلا لكنه مهم جدا على ضيفه رييكا الكرواتي 1-صفر سجله دينيس سواريز (20).
وكان الصراع على البطاقة الثانية محصورا بين الفريقين.
وصار رصيد اشبيلية 11 نقطة مقابل 7 لرييكا.
وفي الثامنة، حسم فولفسبورغ المواجهة مع مضيفه ليل الفرنسي بثلاثية نظيفة وبالتالي بطاقة التأهل بعدما سجل له البرتغالي فيرينيا (45+1) والسويسري ريكاردو رودريغيز (65 من ركلة حرة و90 من ركلة جزاء).
وتعتبر النتيجة كبيرة جدا وهمة بالنسبة الى الفريق الالماني لانه خسر جهود لاعبه الدولي الفرنسي جوسوا غيلافوغي بالبطاقة الصفراء الثانية (55) قبل ان يسجل الهدفين الاخيرين بعشرة عناصر.
وخسر ايفرتون الانكليزي الذي كان ضامنا تأهله امام ضيفه كراسنودار الروسي صفر-1 سجله الكولومبي ريكاردو لابوردي (30).
وفي المجموعة التاسعة، حسم يونغ بويز السويسري صراعه مع ضيفه سبارتا براغ التشيكي على البطاقة الثانية بفوزه عليه 2-صفر سجلهما الفرنسي غييوم هوارو (75 من ركلة جزاء) وريناتو ستيفن (90+4).
وكان يكفي سبارتا براغ التعادل كونه كان متقدما على منافسه بفارق نقطة.
ورفع يونغ بويز رصيده الى 12 نقطة، وبقي متخلفا بفارق نقطة واخدة عن نابولي الايطالي صاحب البطاقة الاولى الذي الحق بضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي الهزيمة السادسة على التوالي بثلاثيةو بيضاء جاءت بامضاء الهولندي دريز مرتينز (6) والسلوفاكي ماريك هامسيك (16) والكولومبي دوفان زاباتا (75 من ضربة رأس).
وفي المجموعة العاشرة، لم يستفد دينامو بوخارست من عامل الارض والجمهور وخسر امام ضيفه دينامو كييف الاوكراني المتأهل اصلا صفر-2 سجلهما اندري يارمولنكو (71) والهولندي جيرماين لنس (90).
وخسر دينامو بوخارست البطاقة الثانية لصالح البورغ الدنماركي الذي سقط بدوره امام مضيفه ريو افي البرتغالي بالنتيجة ذاتها.
وسجل الفنزويلي يوناتان دل فايي (55 و79) الهدفين وقال رايو آفي الى فوزه الاول في المسابقة، فيما توقف رصيد البورغ عند 9 نقاط مقابل 7 لستيوا بوخارست.
وفي المجموعة العاشرة، كانت البطاقة الثانية من نصيب غانغان الذي تعملق على ارض منافسه باوك سالونيكي اليوناني وهزمه 2-1 ليرفع رصيده الى 10 نقاط ويقف رصيد الخاسر عند 7 نقاط.
وسجل ستيفانوس اتاناسياديس (22 من ركلة جزاء) هدف باوك، وكلاوديو بوفو (7 من ضربة رأس و83) هدفي غانغان.
وفي المجموعة ذاتها، مني فيورنتنيا الايطالي بخسارته الاولى حين سقط في عقر داره امام دينامو مينسك البيلاروسي بهدف للالماني ماركو مارين (87) مقابل هدفين سجلهما سيرغي كونتسيفوي (39) والمونتينيغري نيمانيا نيكوليتش (55).
وكانت مباراتا المجموعة الثانية عشرة محسومة بعد تأهل ليخيا وارسو البولندي وطرابزون سبور التركي من الجولة السابقة.
وفاز الخميس ليخيا على طرابزون بهدفين نظيفين سجلهما فاتح اوزتورك (22 خطأ في مرمى فريقه) والبرتغالي اورلاندو سا (56).
وتجمد رصيد طرابزون عند 10 نقاتط وتقدم بفارق المواجهات المباشرة على لوكيرين البلجيكي الذي الحق بمضيفه ميتاليست خاركيف الاوكراني الهزيمة السادسة بهدف وحيد سجله السنغالي مابييه لييه (16 من ضربة رأس).
*الرياضي نت