آخر الأخبار :
الرئيسية - ملفات ساخنة - وزير الدفاع الاميركي يصل بغداد على عجالة والسبب؟

وزير الدفاع الاميركي يصل بغداد على عجالة والسبب؟

الساعة 01:07 صباحاً (سما برس -متابعات)

وصل وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل صباح اليوم الى العاصمة بغداد، في زيارة لم يعلن عنها من قبل، لمناقشة العمليات العسكرية ضد جماعة "داعش" الارهابية، ومنح الحصانة للجنود الاميركيين في العراق.
وتأتي زيارة هيغل الذي كان متواجدا في الكويت أمس بعد يوم من وصول الجنرال لويد أوستن قائد عمليات المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي الى منطقة كردستان امس الاثنين، بحسب ما ورد بموقع "السومرية نيوز".
ومن المقرر ان يلتقي وزير الدفاع الاميركي المستقيل بكبار القادة والمسؤوليين العراقيين بينهم رئيس الوزراء حيدر العبادي لبحث التطورات الامنية والتعاون المشترك في القضاء على داعش، خاصة في ظل اعلان الجنرال جيمس تيري قائد التحالف الاميركي، يوم أمس، عن تعهد دول التحالف بارسال 1500 جندي الى العراق لمهام غير قتالية وتختصر على تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية والبيشمركة ليضافوا الى نحو 3100 مستشار عسكري اميركي موجودون حاليا في العراق.
وتأتي زيارة هيغل- الذي قدم استقالته قبل أيام مع بقائه بالمنصب لحين مصادقة مجلس الشيوخ الامريكي على خلفه آشتون كارتر- في محاولة للضغط على الحكومة العراقية لمنح حصانة للقوات الاميركية في العراق.
فيما اعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي في زيارته محافظة كربلاء أمس، عدم وجود حصانة أو مقاتلين أجانب، مؤكداً انه لم يوقع على أية حصانة لاي جندي اميركي في العراق.
*الفجر الجديد