آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مكافحة الفساد تناقش قضايا تهريب الأدوية

مكافحة الفساد تناقش قضايا تهريب الأدوية

الساعة 07:28 مساءً (سما برس -متابعات)

ناقشت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مع الهيئة العليا للأدوية ومصلحة الجمارك قضايا تهريب الأدوية.
وأقر الاجتماع الذي ترأسته نائبة رئيس الهيئة الدكتورة ابتهاج الكمال توجيه خطاب من هيئة مكافحة الفساد إلى أمين العاصمة لتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير اللجان المشتركة من هيئة الأدوية ومكتب الصحة بأمانة العاصمة حيال الصيدليات ومخازن الأدوية المخالفة للإجراءات القانونية في تداول وبيع الأدوية.
كما أقر الاجتماع الذي ضم عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس قطاع وحدات الجهاز الإداري للدولة حسين بارجاء، ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور عبدالمنعم الحكمي، ووكيل مصلحة الجمارك الدكتور عبدالرزاق المراني، مخاطبة وزير الصحة العامة والسكان بتنفيذ التوعية والتثقيف الإعلامي للمواطنين وتعريفهم بمخاطر الأدوية المهربة وأضرارها.
واتفق المجتمعون على توجيه خطاب إلى وزير الداخلية بإلزام الجهات الأمنية بتحمل مسئوليتها من خلال مراقبة المنافذ البرية والبحرية وضبط ومواجهة عمليات تهريب الأدوية، وكذا مخاطبة مجلس النواب بالإسراع في مناقشة وإقرار مشروع قانون الصيدلة والدواء، إضافة إلى مخاطبة وزارات الصحة، الصناعة والتجارة، الزراعة، والأشغال والطرق بسرعة تقديم مشروع إنشاء هيئة الغذاء والدواء.
وخلال اللقاء أكد عضو هيئة مكافحة الفساد رئيس قطاع وحدات الجهاز الإداري للدولة حسين شيخ بارجاء أهمية مكافحة ظاهرة تهريب الأدوية لما لذلك من خطر على حياة المواطنين.
ولفت إلى أن مكافحة هذه الظاهرة لايمكن أن تنجح إلا بتضافر جهود الجهات المعنية في وزارة الصحة العامة ومصلحة الجمارك والجهات الأمنية والرقابية، مشيرا إلى أهمية التسريع في إصدار مواد تشريعية تجرم هذه الظاهرة وتعمل على مكافحتها.
*الثورة نت