الرئيسية - ملفات ساخنة - صالح والحوثي يخططان للسيطرة على المناطق الوسطى

صالح والحوثي يخططان للسيطرة على المناطق الوسطى

الساعة 06:29 صباحاً (سما برس - متابعات)


ذكرت صحيفة سعودية أن تحالف الرئيس الأسبق علي صالح والتمرد الحوثي يخطط لاستمرار نشر الفوضى وعرقلة العملية السياسية في البلاد.

وأفادت صحيفة "عكاظ" السعودية نقلا عن مصادر وفتها بـ"المطلعة"، أن المخطط الذي جرى الاتفاق عليه يقضي بنشر عناصر مؤيدة لصالح في المناطق المستهدفة من الحوثيين، على أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة ويرتكبون عمليات قتل للجنود، ما يعطي غطاء دوليا للحوثي لاجتياح تلك المناطق والسيطرة عليها.

وقالت: إن هذه الخطة تستهدف المناطق الوسطى ذات الكثافة السكانية السنية الرافضة للوجود الحوثي، وإنه يجري تنفيذها حاليا في مناطق البيضاء بعد نجاحها في منطقة العدين بمحافظة إب وسط اليمن.

إلى ذلك، أعلن زعماء قبائل محافظة البيضاء توحيد صفوفهم ورفضهم للوجود الحوثي تحت أي مبرر، مطالبين علي صالح والقوات الموالية له من الحرس الجمهوري المساندة للحوثيين بالكف عن ممارساتهم ودسائسهم، مؤكدين خلو مناطقهم من القاعدة.

وقال عضو اللجنة الدائمة في حزب المؤتمر الشعبي عبدالعزيز الحميقاني "رغم وقوف أبناء البيضاء بجانب علي صالح والدفاع عنه في 2011، إلا أنه انتقم من هذه المحافظة وتحالف مع ميليشيات الحوثي وأرسلها لهدم المنازل وقتل النساء والأطفال"، متوعدا أتباع صالح والحوثي بالمواجهة.

المشهد اليمني