الرئيسية - شؤون محلية - البرلمان اليمني يمنح الثقة لـ"حكومة بحاح" الأحد القادم

البرلمان اليمني يمنح الثقة لـ"حكومة بحاح" الأحد القادم

الساعة 11:18 صباحاً (سما برس -متابعات)

كشف لوكالة"خبر" رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني، أنه من المقرر ان تعقد الأحد القادم جلسة منح الثقة للحكومة من قبل البرلمان اليمني.

وبدأ المجلس خلال الأيام الماضية جلسات مناقشة البرنامج الذي قدمته الحكومة - المعيّنة - برئاسة المهندس خالد بحاح، الأسبوع الماضي تمهيداً لنيل الثقة.

واوضح البركاني "أن مجلس النواب استأنف الأربعاء، عقد جلساته الاعتيادية، منوهاً أنه من المقرر ان تحضر الحكومة الأحد القادم الى مجلس النواب لمنحها ثقته."

وأفاد لـ"خبر" رئيس اللجنة القانونية الدكتور علي أبو حليقة - في وقت سابق- أن البرلمان شكل لجنة لرصد ملاحظات الأعضاء وتقديمها للحكومة .

وأشار إلى أنه - في حال وجدت مواضيع جوهرية في البرنامج - قد تشكل لجنة من أعضاء البرلمان بمشاركة من أعضاء الحكومة.

وفي تصريح مقتضب لوكالة "خبر" للأنباء، أشار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح، زيد الشامي، إلى وجود اتفاق بشأن منح الثقة للحكومة، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

وكان البرلمان علّق جلساته الثلاثاء، بعد احتجاج كتلة المؤتمر الشعبي العام، بسبب اقتحام قوات الأمن لمقر فرع الحزب بمدينة عدن ..

ومساء الثلاثاء، كشفت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" ان رئيس الجمهورية وجه بسحب الاطقم الأمنية المتواجدة في مقر الحزب بعدن وإعادة الوضع الى ما كان عليه سابقا ووقف الاجتماعات التي دعا اليها الطرفان وعودة القيادات المشرفة الى العاصمة صنعاء.