آخر الأخبار :
الرئيسية - ملفات ساخنة - مجلس النواب يوجل مناقشة البرنامج العام المقدم من الحكومة حتى يوم غد

مجلس النواب يوجل مناقشة البرنامج العام المقدم من الحكومة حتى يوم غد

الساعة 07:06 مساءً (سما برس -متابعات)
 

أجل مجلس النواب، التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة الذي كان مقرراً اليوم الأربعاء إلى يوم غد الخميس لاستكمال المناقشات.

وقرر المجلس استكمال مناقشة البرنامج العام المقدم من الحكومة بحضور رئيسها وأعضائها حتى يوم غد الخميس، والتصويت على منحها الثقة لمزاولة مهامها.

وكان المجلس، قرر أمس الثلاثاء، تأجيل جلسة كانت مخصصة للتصويت على منح الثقة للحكومة، إلى اليوم الأربعاء، قبل أن يقرر تأجيلها مجدداً حتى يوم غد الخميس.

وقدمت الحكومة الجديدة - التي يرٍأسها "خالد بحاح"، برنامجها العام إلى مجلس النواب، خلال جلسة الإثنين 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وقالت الحكومة، في برنامجها الذي تلاه عدد من الوزراء، إنها تسعى إلى وقف حالة التدهور الاقتصادي والأمني التي تعانيها البلاد في الظرف الراهن، وحشد كافة الجهود لإنجاز المهام المطلوبة للتهيئة للاستحقاقات القادمة وأبرزها إصلاح السجل الانتخابي، والاستفتاء على الدستور، والانتخابات العامة بما يضمن إنجاح الفترة الانتقالية وتهيئة اليمن للانتقال نحو الدولة الاتحادية وفقاً لما حددته مخرجات الحوار الوطني.

وتنتظر الحكومة، الحصول على الثقة من أجل البدء في مزاولة مهامها وفقاً للدستور اليمني، في وقت تواجه فيه صعوبة، كون أغلبية أعضاء المجلس من حزب المؤتمر الشعبي العام بالرغم أن المبادرة الخليجية ألغت نظام الأغلبية عند التصويت على القرارات.