آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - تقرير المؤتمر الصحفي واضاءة الشموع لليوم العالمي للايدز

تقرير المؤتمر الصحفي واضاءة الشموع لليوم العالمي للايدز

الساعة 10:50 مساءً (سما برس - خاص)


تزامنا مع اليوم العالمي للايدز و برعاية وزير الصحة الدكتور : رياض ياسين وزير الصحة والاسكان .. 
نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية ومنتدى مناصرة قضايا الايدز بدعم من شركة ام تي ان   مؤتمر صحفي وحفل ايقاد الشموع تحت شعار " علاج للحياة وقاية للحياة " في بصنعاء يوم الاثنين الموافق 8-12-2014  بحضور العديد من القنوات الفضائيه المحليه والدوليه والصحف والصحفيين والمواقع الالكترونيه وايضا الشركاء العاملين في مجال مكافحة الايدز ومن مختلف التنظيمات السياسيه وصناع القرار ودكاترة في المجال الطبي والناشطين الشباب .
تهدف الفعالية الى :
تزويد الاعلام باهم الاحصائيات والجهود المبذوله في مكافحة الايذز في اليمن من خلال وتسليط الضوء على السياسات والانشطه المبذولة للحد من فيروس المسبب للايدز و الوصمة والتمييز في المجتمع تجاة المتعايشين مع الفيروس .
اشراك المجتمع وصناع القرار وتعزيز دورهم الايجابي في مناهضة الوصمة والتمييز ضد المتعايشين مع مرض الايدز .
خلال المؤتمر الصحفي
ابتدء المؤتمر الصحفي بالقران الكريم وتبعه العديد من الكلمات كان اولها كلمة وزارة الصحة و البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والتي القاها الدكتور عبدالحميد الصهيبي خلال الحديث تم التركيز على سياسات البرنامج الوطني في مكافحة الفيروس المسبب للايدز والوصمة والتمييز وايضا احصائيات عامه عن الحالات في اليمن.
 




 
تبعها كلمة منظمة اطباء بلاحدود الاسبانيه والتي القاها رئيس البعثه في اليمن الاستاذ : حميدان محمد حميدان والتي ركزت على اهم الانشطه التي تم تنفيذها في المرحله السابقة للحد من انتشار المرض وايضا الحد من الوصمة والتمييز الممارس ضد المتعايشين في المجتمع اليمني والخطة المستقبلية للمنظمه في هذا الجانب .
 





 وانتهت بكلمة البرنامج المشترك للامم المتحده المعني بالايدز والتي القتها الدكتوره فوزيره عبدالله غرامة حيث سلطت الضوء على اهم الرسائل العالميه الخاصة باليوم العالمي للايدز
ثم بعدها تم فتح باب النقاش والاسئلة حيث طرحت العديد من الاسئله من قبل الصحفيين والحاضرين والتي تم الاجابه عليها من قبل الاطراف المعنيه بمكافحة الايدز والوصمة والتمييز .
 
اختتمت الفعاليه بتوجه كبار الضيوف والحاضرين جميعا لاضاءة شموع الامل على شعار اليوم العالمي للايدز.