الرئيسية - شؤون محلية - خالد بحاح : لن نقبل بالوضع الذي يفرضه الحوثيون والحكومة ستنسحب إذا ما أبدوا استعدادهم لإدارة الدولة

خالد بحاح : لن نقبل بالوضع الذي يفرضه الحوثيون والحكومة ستنسحب إذا ما أبدوا استعدادهم لإدارة الدولة

الساعة 10:58 مساءً (سما برس - متابعات)
 
خالد بحاح رئيس الحكومة


قال رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح اليوم الأربعاء إن حكومته لن تقبل بالوضع الذي تفرضه جماعة الحوثيين من خلال اقتحامها للمؤسسات الحكومية وفرض أجندتها على نشاطها. 

وشدد بحاح خلال الاجتماع الوزاري، إن حكومته مستعدة للانسحاب إذا أبدى الحوثيون استعدادهم لتحمل المسؤولية، طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ». 

وقال إنه لن يقبل بأن تكون الحكومة صورية، تكتفي بالنظر إلى إن البلد تتمزق بين التجاذبات السياسية، أو أن تنفذ مشروعاً غير المشروع الدستوري والقانوني لإدارة الدولة.

وأضاف «لا يتم إدارة الدول بالعمل الثوري وإنما بالعمل المتخصص والمنظم والدول غير المستقرة في الإقليم خير شاهد على هذا».

وقال بحاح تعليقاً على اقتحامات جماعة الحوثيين لمؤسسات الدولة، إن حكومته لن تقبل بأن تسفك قطرة دم واحدة من أي مواطن من أي طرف في إطار البقاء في السلطة أو أخذها.

وأضاف «ما يحدث في الشارع من اعتداء على مسؤولي وموظفي الدولة واقتحام لمؤسساتها والتدخل في عملها والتهجم على القطاع الخاص هو انعكاس للخلافات السياسية والتي من المفترض أن تنأى بنفسها عن الحكومة».

وتابع «لا يبرر هذه الأعمال أي حجج مهما كبرت أو صغرت، ومهما كانت النوايا، فالأعمال غير المسؤولة تعيق مسار الحكومة في إعادة الأمن والاستقرار والدفع بعجلة التنمية».

وقال إن الخاسر الأول والأخير من الأعمال العدائية التي تنفذها جماعة الحوثيين المواطن والوطن.

وأضاف إن ذلك يؤثر على الاقتصاد الوطني بأكمله وستتحمل تبعاته الأجيال القادمة التي سوف تسجل في التاريخ ما نفعله اليوم وستحاسبنا عليه سواء شئنا أم أبينا.