آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - صحيفة الشرق السعودية الحوثيين ينظرون إلى (كرسي) الرئيس هادي و(صالح يقول مبتسمــاً) يا (أنــا) يـا(الفوضــى)

صحيفة الشرق السعودية الحوثيين ينظرون إلى (كرسي) الرئيس هادي و(صالح يقول مبتسمــاً) يا (أنــا) يـا(الفوضــى)

الساعة 01:43 صباحاً (سما برس - متابعات)


قالت صحيفة الشرق السعودية إن أحداث اليمن في تصاعد مستمر، والمشهد السياسي والعسكري يزداد تعقيداً، ونية الحوثيين تزداد وضوحاً، ولقاء المصالح بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين يتضح أكثر في الانقضاض على ماتبقى من الدولة.

وشبهت الصحيفة علي عبدالله صالح بالرئيس السوري بالقول: “الأسد قال في دمشق “إما أنا أو الفوضى” وصالح كان له ابتسامة مميزة أثناء توقيعه على المبادرة الخليجية التي بموجبها على تنازل عن السلطة، (ابتسامة صالح ربما كانت تعبّر عن مقولة الأسد نفسها)،

وصالح الذي يعد نفسه مؤسس (الجمهورية الحديثة) في اليمن بدا أنه لن يتخلى عن السلطة التي كان يريد أن يورِّثها إلى أبنائه من بعده، وسياسة صالح ساهمت إلى درجة كبيرة في إفشال مخرجات الحوار الوطني والرئيس هادي. وأكدت أن عبدالملك الحوثي كان أكثر وضوحاً تجاه الرئيس هادي واتهمه بالفساد بشكل علني، وهذا يعني أن الهدف القادم للحوثيين هو الرئيس هادي ومنصبه، فهو الوحيد الذي لايزال يتمتع بـ (استقلالية) دون سيطرة الحوثيين على هذا المنصب.

وخلصت إلى أن الحوثيين في الحقيقة ليسوا دولة داخل الدولة بل باتوا هم الدولة، وربما سيشهد اليمن خلال أيام تحولات دراماتيكيه